كم ساعه بين التحاميل والشراب

يجب على كل أم أن تعرف ما هي أسباب ارتفاع درجات الحرارة لدى الأطفال، لأن الأمر إن زاد سوف تحدث الكثير من المشاكل، ويجب أن تعرف ما هي اسرع طريقة لكي تحفظ درجة الحرارة التي تكون عالية، وتعتبر التحاميل هي الطريقة الأسرع على الإطلاق والتي يستخدمها الأطباء لعلاج الحرارة العالية.

 

كم ساعه بين التحاميل والشراب

إذا كان الطفل غير قادر على أن يتناول الأدوية المختلفة وخصوصا إذا كان سنه صغير  أو بسبب شدة المرض، فتكون التحاميل هي الطريقة السريعة للعلاج، كما أنها من الطرق الأكثر فعالية، فيتم استخدامها من خلال فتحة الشرج لكي تخرج المادة التي تكون فعالة بالجسم وتعمل على تخفيض درجة الحرارة المرتفعة.

إذا كان عمر الطفل حوالي 4 أو 5 سنوات يمكن أن تعطيه الأم أو الطبيب 2 تجميلة في اليوم الواحد وخصوصا في الوقت الذي يكون الجسم لديه درجة حرارة عالية، ولكن الشرط أن لا تقل عدد الساعات بين التجميلية والأخرى عن 8 ساعات، ويجب الانتباه جيدا للمدة لكي لا يصاب الطفل أي نوع من أنواع الضرر.

 

الجرعة الخاصة بالتحاميل للأطفال 

تختلف الجرعة الخاصة بالتحاميل من طفل لآخر بسبب اختلاف درجة الحرارة والتأثير الخاص بالمادة الفعالة، ويجب أن يقوم الطبيب المختص بتحديد الجرعة للطفل وفقا للحالة التشخيصية، ومن الممكن أن تسبب الجرعة الزائدة في إصابة الطفل بالكثير من المشاكل التي تضر الجسم.

 

أعراض ارتفاع درجة الحرارة  

يوجد الكثير من الأعراض التي تظهر على الأطفال عندما ترتفع درجة حرارته ومن بين هذه الأعراض والتي يجب أن تعرفها باستمرار :

  1. من الممكن أن تجدي طفلك لديه زيادة شديدة في التعرق فهذا دليل كبير على أن الحرارة مرتفعة.
  2. تجد أن طفلك يعاني من الصداع الذي يكون شديد في بعض المناطق بالرأس.
  3. وجود زيادة شديدة لدى الطفل بالبكاء الأمر الذي يدل على أن درجة حرارته عالية.
  4. تجد أن الطفل لديه ضعف شديد في الجسم.
  5. تجد أن الطفل لديه فقدان شديد في الشهية وعدم تناول الطعام.

 

ويوجد الكثير من الأعراض الأخرى التي من الممكن أن تظهر عند الطفل، وذلك بسبب الجرعة الزيادة، فلذلك عليك أن تعرف ما هي الجرعات المناسبة للطفل والتي لا يجب أن تتعداها أبدا لكي تحافظ على صحته وفي حال عدم نزولها عليك أن تعرضه للطبيب مرة أخرى.

 

طرق علاج الحرارة المرتفعة للأطفال  

يوجد الكثير من الطرق التي يمكنك أن تستخدمها لكي تخفف من درجة حرارة الطفل ومن بينها :

  1. استخدام المياه الباردة عن طريق الكمادات ولكن بعيدا عن مكعبات الثلج لكي لا تتأثر صحة طفلك، ويجب أن تضعها على الجبهة ويمكن أن تضعها تحت الإبط والقدمين أيضا ويجب أن تبدلها باستمرار.
  2. يمكن استخدام الكمادات الخاصة بالخل وخصوصا تفاحة وهي من الطرق السريعة التي تساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم ويجب أن يتم خلط الخل مع المياه.
  3. استخدام الريحان المغلي الذي يساعد في تخفيض درجة حرارة الجسم، ويجب أن تضيف له الزنجبيل وتضعه ليغلي على الماء ويجب أن يتبخر وبعد ذلك عليكي أن تقومي برفعه من على النار وتصفيته بعد ذلكن ويمكن أن تضيفي له العسل لكي يتم تحليته بعيدا عن السكر، ويجب أن يتناول الطفل ملعقة أو 2 من الخليط يوميا وسوف تنخفض درجة الحرارة بسرعة دون الحاجة إلى الطبيب أو الاستشارات المختلفة.