احترس | اضرار كريم كاب للبشرة والجلد

يستخدم هذا الكريم الطبي كمقشر قوي للجلد والبشرة، حيث إن العوامل الخارجية التي تتعرض لها البشرة تجعل الجلد يتعرض للتغير والجفاف وتراكم خلايا الجلد الميتة، من خلال مقالنا عن اضرار كريم كاب سنتعرف على هذا الكريم الطبي من خلال استخداماته والتعرف أيضا على أضراره بشكل مفصل.

 

كريم كاب

هو كريم يحتوي على ملح الحليب الذي يساعد على التخلص من الخلايا الميتة نهائيا من خلال صنفرة الطبقة الخارجية لجلد البشرة.حتى تصبح البشرة بشرة ناعمة شبيهة إلى حد كبير ببشرة الأطفال.بجانب أن هذا الكريم الطبي يساعد على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة خاصة منطقتي الكوع والركبتين.

 

كما يساعد كريم كاب على التخلص من آثار حب الشباب و ندبات الجروح التي تتركها في الجلد.كريم كاب يعمل أيضا على فتح مسامات الجلد والبشرة  من خلال إزالة طبقات الجلد الميت مما يساعد على تنفس البشرة.يعتبر هذا الكريم منتج مهم للتخلص والقضاء على الرؤوس السوداء المزعجة في الجسم وفي البشرة.

 

YouTube video

طريقة استخدام كريم كاب

تعتبر الطريقة الصحيحة لاستخدام هذا الكريم هي عامل مهم لتجنب اضرار كريم كاب .لذا في هذه في الفقرة سنتعرف على طريقة استخدام هذا الكريم ويوجد طريقتين:

 

الطريقة الأولى

هذه الطريقة تعتمد على ملئ الحمام بالبخار الماء الساخن، ونبدأ في تبليل الجسم بالماء الدافئ ونضع كريم كاب على الجسم كله والبشرة أيضا.ونتركه لفترة من 10 إلى 15 دقيقة ثم نبدأ بفرك الكريم على الجسم بليفة خشنة مع مراعاة عدم تجريح الجسم  وسنلاحظ الفرق على الفور.

 

الطريقة الثانية

أن يتم أخذ ملعقة كبيرة من كريم كاب ونقوم بخلطها مع عصير الليمون وماء الورد حتى يصبح خليط متجانس.ونبدأ في فرد هذا الخليط على الجسم ونتركه لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين ونبدأ بفركه جيدًا ثم بعد ذلك يتم الاستحمام ويفضل أن نستخدم صابونة البابايا الأصلية.

 

 

اضرار كريم كاب

اضرار كريم كاب للبشرة والجلد

 

 

نصائح خاصة لتجنب اضرار كريم كاب

سنطرح في السطور القادمة أهم النصائح التي يجب الالتزام بها عند استخدام هذا الكريم ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • أولا يجب التأكد أن الكريم المستخدم هو الكريم الأصلي وليس الكريم المقلد، لأنه ظهر في الأسواق كريم يحمل نفس الاسم ولكنه ليس هو كريم كاب، وبالتالي استخدام هذا الكريم المقلد قد ينتج عنه اضرار كثيرة للبشرة.
  • يجب عمل اختبار الحساسية قبل استخدام هذا الكريم الطبي، ويتم ذلك من خلال وضع كمية صغيرة من الكريم على اليدين وننتظر لمة 24 ساعة حتى نتأكد أن عدم وجود أي حساسية للجلد تجاه هذا الكريم.
  • يجب استخدام كريم كاب مرة واحدة في الأسبوع، لأنه عبارة عن مقشر قوي لا يجب استخدامه أكثر من ذلك حتى لا نرهق جلد البشرة.
  • يجب الانتباه عند اختيار منتجات البشرة والجلد أن تكون منتجات موثوق فيها ولا نتوجه إلى المنتجات الرخيصة المقلدة.

 

اقرا ايضا ” الخلطة الثلاثية لاستعادة نضارة وحيوية بشرتك من جديد

 

اضرار كريم كاب

  • لا يجب استخدام هذا الكريم مع الحوامل والمرضعات.
  • لا يجب أن يستخدم هذا المقشر لأكثر من شهرين إلا إذا طلب الطبيب غير ذلك.
  • لا يجب الافراط في استخدام هذا الكريم، واستخدام كمية بسيطة منه عند كل استخدام.
  • إذا كنت تعاني من أي حساسية تجاه مكونات هذا الكريم فلا تحاول استخدامه. (حبوب لورينيز للتخلص من أعراض الحساسية والبرد)