أهم الأسئلة عن دواء ميترولاج و الاطفال وموانع الاستخدام

لماذا يستخدم هذا الدواء metrolag

لماذا يستخدم هذا الدواء metrolag

ميترولاج أحد أشهر الأدوية التي تنتمي إلى المضادات الحيوية و التي تعمل في القضاء علي العدوي البكتيرية و الطفيلية و الفيروسية فهو يستخدم في علاج التهابات المهبل و داء المشعرات و العدوى البكتيرية التي تصيب المعدة و الأمعاء و الجهاز الهضمي و يعالج التهاب القولون الغشائي و الأميبا كما يعالج عدوي الجهاز التنفسي و الجهاز التناسلي .

لماذا يستخدم دواء metrolag للأطفال

لماذا يستخدم دواء metrolag للأطفال

يتم استخدام ميترولاج شراب للأطفال كمطهر معوي و مضاد للجراثيم كما يعالج العدوى البكتيرية التي تصيب الطفل و يعالج ايضا عدوى الجياردية التي تصيب الطفل في الجهاز الهضمي و جرثومة المعدة الحلزونية و التهابات القولون التي تحدث بسبب البكتيريا و عدوى الجهاز التنفسي .

ما هو دواء metrolag و الاثار الجانبية

ما هو دواء metrolag و الاثار الجانبية

يستعمل ميترولاج كمضاد حيوي يعالج العديد من الأمراض مثل العدوى البكتيرية و الفيروسية التي تصيب الجهاز الهضمي و التنفسي والتناسلي و لكن توجد بعض الآثار الجانبية لهذا الدواء منها الصداع , الأرق ,أو قد يحدث تهيج في الجهاز الهضمي أو طعم معدني بالفم أو طفح جلدي لمن يعانون من حساسية تجاه أي مكون من مكوناته .

ما هو دواء metrolag 500 و موانع الاستخدام

ما هو دواء metrolag 500 و موانع الاستخدام

يستخدم عقار ميترولاج في علاج عدوي الجهاز الهضمي و عدوى الجهاز التنفسي والتناسلي و لكن يمنع استخدامه لمن يعاني من الحساسية تجاه أي مكون من مكوناته و يمنع استخدامه ايضا اذا كان في هناك إدمان على الكحول أو ديسولفيرام و يجب ايضا منعه أثناء الثلاثة شهور الأولي من الحمل ويجب استشارة الطبيب اولا قبل استخدامه أثناء الحمل و الرضاعة.

ما هو دواء metrolag للاطفال و الجرعة

ما هو دواء metrolag للاطفال و الجرعة

يستخدم دواء ميترولاج في علاج العدوي البكتيرية اللاهوائية و العدوى الفيروسية التي تصيب الطفل في الجهاز الهضمي مثل داء الأميبا و جرثومة المعدة و داء الجيارديا حيث يتم تناوله عن طريق الفم بجرعة 15 إلى 50 ملغ أما عن طريق الوريد فيتم أخذ جرعة 22.5 إلي 40 ملغ أو حسب تعليمات الطبيب.

لماذا يستعمل دواء metrolag 500 و الاحتياطات

لماذا يستعمل دواء metrolag 500 و الاحتياطات

يستخدم دواء ميترولاج في علاج العدوي البكتيرية اللاهوائية و العدوى الفيروسية و لكن في حال وجود أي مشكلة من المشكلات الصحية التالية ينصح باستشارة الطبيب اولا في حالة وجود مرض الاعتلال العصبي المحيطي أو وجود أمراض بالكبد أو الكلى أو مرض التهاب السحايا أو الالتهابات الفطرية .

لماذا يستعمل metrolag و كيفية الاستخدام 

لماذا يستعمل metrolag و كيفية الاستخدام 

يتم استعمال حقن ميترولاج عن طريق الحقن الوريدي أما الأقراص يتم تناولها على معدة فارغة قبل تناول الطعام أو بعد تناول الطعام بساعتين و لكن يجب الحذر الشديد وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة لأن ميترولاج يوجد به مواد فعالة قد تسبب بعض الحساسية للبشرة أثناء تعرضها للشمس.

ما هو دواء ميترولاج و الشكل الدوائي

ما هو دواء ميترولاج و الشكل الدوائي

يتم استخدام هذا العقار لعلاج العدوى البكتيرية للجهاز الهضمي و التنفسي ولعلاج الجهاز التناسلي مثل التهاب المهبل البكتيري و مرض التهاب الحوض و داء المشعرات كما يعالج خراج الكبد الأميبي و عدوى الأميبا المعوية و التهاب القولون الغشائي و عدوي المفاصل , يوجد عدة أشكال دوائية من ميترولاج منها أقراص بتركيز 250 مللي أو بتركيز 500 مللي جرام و يوجد حقن بتركيز 500 مللي جرام ويوجد شراب بتركيز 125 مللي جرام.