أهم الأسئلة عن دواء اركوكسيا arcoxia الاستخدام والوزن

هل دواء arcoxia يزيد الوزن

هل دواء arcoxia يزيد الوزن

يعالج اركوكسيا التهاب المفاصل الروماتويدي فقد يتعرض بعض المرضى بعد تناول دواء اركو كيسيا لارتفاع في ضغط الدم نتيجه تكون الوذمات و احتباس الماء تحت الجلد مما يعطي الشعور بالزيادة في الوزن ولكن عند التوقف عن العلاج يبدأ الجسم من التخلص من الماء الزائد وتقل الأعراض تدريجيا.

هل دواء arcoxia يسبب النعاس

هل دواء arcoxia يسبب النعاس

يقلل دواء اركوكسيا من الآلام والالتهابات فهو يتوفر على صوره 30 ملغم و 60 ملغم و90 ملم و120 ملغم ويجب تجنب القيادة أو استخدام الالات الثقيلة أثناء فترة العلاج لأنه قد يشعر المريض بالدوخة والنعاس.

ما هو دواء arcoxia 90 mg

ما هو دواء arcoxia 90 mg

دواء اركوكسيا 90 يعالج هشاشه العظام و الفقار اللاصق و التهاب المفاصل والعظام وعسر الطمث فهو يساعد على التخلص من الروماتيزم الحاد حيث يتناوله المريض لمدة 10 ايام بمعدل كبسولة يوميا فإن المادة الفعالة الموجودة بدواء اركوكسيا 90 تمنع المواد التي تسبب الآلام والالتهابات.

لماذا يستعمل دواء و الجرعة arcoxia 90

لماذا يستعمل دواء و الجرعة arcoxia 90

يستعمل اركوكسيا 90 لالتهاب المفاصل ويتم تناول قرص يوميا لمدة 10 أيام ولعلاج النقرس يتم تناول قرص ونصف لمده 8 ايام و لعلاج عملية جراحة الاسنان يتم تناول قرص لمدة 3 أيام كما انه مسكن لآلام الجسم فيتم تناول قرص يوميا ويمكن تناول الجرعة قبل او بعد الاكل.

ما هي دواعي استعمال دواء arcoxia

ما هي دواعي استعمال دواء arcoxia

يخفف من الآلام العضلية الهيكلية المزمنة ويعمل على التخفيف من الآلام الحادة كما يعالج التهاب الفقار اللاصق وهو مرض يصيب العمود الفقري والمفاصل ويعالج حالات عسر الطمث و يقاوم هشاشة العظام ايضا يعمل علي تسكين لالتهاب وألم المفاصل ويعالج حالات النقرس ولكن لا ينصح باستخدامه لفترة طويلة و بجرعه عاليه لكي لا يزيد من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية ويجب تناول الدواء حسب تعليمات الطبيب.

هل دواء arcoxia يحتوي على كورتيزون

هل دواء arcoxia يحتوي على كورتيزون

تحتوي أقراص اركوكسيا على المادة الفعالة ايتوريكوكسيب التي تعمل كمضاد للالتهابات ولكن لا يوجد بهذا الدواء كورتيزون و لكن قد يشعر المريض بزيادة في الوزن بسبب تناول هذا الدواء وقد يكون السبب تكون الوذمات و احتباس الماء تحت الجلد و لكن يختفي هذا بعد التوقف عن الدواء تدريجياً.