تحاميل جاينو ميكوزال للافرازات والتخلص من الفطريات المهبلية

تحاميل جاينو ميكوزال للافرازات

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الإصابة بالإفرازات المهبلية والتي تكون أحيانا ذات رائحة كريهة تتسبب في الإزعاج والاحراج بالإضافة إلى الشعور بالحكة والإصابة بأمراض جلدية أخرى في هذه المنطقة لذا فإن تحاميل جاينو ميكوزال من أهم الأدوية التي يمكن الاستعانة بها للتخلص من تلك الإفرازات.

حيث أنها تحتوي المادة الفعالة نترات الميكونازول التي تكافح الإصابة بالفطريات وأنواع معينة من البكتيريا موجبة الجرام وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال تحاميلجاينوميكوزالللافرازات وموانع واعراض استخدامها.

تحاميل جاينو ميكوزال للافرازات

دواعي الاستعمال لـ تحاميل جاينو ميكوزال للافرازات

  • تعالج هذه التحاميل مشكلة التعرض للإفرازات ذات الرائحة الكريهة في المهبل.
  • تستخدم كأحد العلاجات الموضعية الخاصة بالإصابات الفرجدية المهبلية التي يتسبب في حدوثها فطر الكانديدا البيكانس وغيرها من أنواع فطريات الكانديدا التي تصاب بها النساء الحوامل أول ثلاث شهور من فترة الحمل.
  • تعتبر هذه التحاميل من أقوى الأنواع التي تعمل كمضاد للبكتيريا الموجبة والفطريات التي يتم الإصابة بها نتيجة التعرض لهذه البكتيريا.

تحاميل جاينو ميكوزال للافرازات

الجرعة والاستخدام لـ تحاميل جاينو ميكوزال للافرازات

تبلغ الجرعة المناسبة من استخدام هذه التحاميل نحو تحميلة واحدة بشكل يومي لمدة 7 أيام وذلك بالنسبة للتحاميل ذات تركيز 400 مجم.

أما تحاميل 400 مجم فإنها تستخدم بمعدل تحميلة واحدة في اليوم لمدة ثلاثة أيام قبل النوم مباشرة وعدم دخول الحمام بعدها على الأقل لمدة ساعة.

YouTube video

احتياطات استخدام تحاميل جاينو ميكوزال للافرازات

  • يجب عند ملاحظة الإصابة بأعراض الحساسية أو التهيج الجلدي أن يتم التوقف عن استخدامها فورا. (اليكوم كريم لعلاج الحساسية الجلدية والإكزيما)
  • أما بالنسبة لاستخدام الحوامل فإن الدراسات العلمية أكدت عدم وجود أي ضرر من استعمال هذه التحاميل خلال فترة الحمل حيث أنه لا يمتص في المهبل بكميات ضئيلة.
  • ولكن ينبغي عدم استخدامه خلال فترة الحمل الأولى أو أول ثلاثة أشهر إلا في حالة الضرورة القصوى.
  • وبالنسبة لاستخدام المرضعات فإن الدراسات لم تثبت ما إذا كان هناك ضرر من استخدامه خلال فترة الرضاعة الطبيعية أم لا لذا فيفضل استخدامه بوصفة طبية وتحت إشراف طبي.