تحاميل جاينو ميكوزال للفطريات الحل السريع لعلاج الإلتهابات المهبلية

 تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الفطريات المهبلية التي تصيبها بالحكة الشديدة وتتسبب في ظهور بعض الإفرازات المخاطية ذات الرائحة الكريهة والمنفرة.

ولذلك فإن أفضل علاج لها في تلك الفترة هو الاعتماد على التحاميل المهبلية التي تساعد بصورة كبيرة على التخلص من تلك الفطريات بصورة كاملة وتخفف من الحكة الجلدية وتساهم في تطهير ونظافة المنطقة الحساسة، وعلى رأس تلك التحاميل هي جاينو ميكوزال ويحتوي على المادة الفعالة ميكونازول القاتلة للبكتيريا.

ما هي تحاميل جاينو ميكوزال للفطريات gyno-mikozal ؟

 تحاميل جاينو ميكوزال هي واحدة ضمن أشهر التحاميل المهبلية واسعة المجال التي تحتوي على مادة نترات الميكونازول الفعالة التي تستطيع أن تتخلص من مختلف أنواع البكتريا والفطريات والعدوى الجرثومية التي تصيب المهبل وتؤدي إلى ظهور مختلف الأعراض الجانبية الأخرى.

YouTube video

جرعة تحاميل جاينو ميكوزال للفطريات

في البداية يجب أن يقوم الطبيب بفحص حالة المريضة جيداً والبحث عن أسباب أخرى حدوث العدوى أو الالتهاب لكي يتم التوقف عنها ومن ثم يتم وصف الجرعة المناسبة.

حيث تتوافر تلك التحاميل على شكل نوعين من التركيز هما:

  • ذو 400 مجم

يتم استخدام كبسولة واحدة أو قطعة واحدة فقط في اليوم لمده سبعة  أيام في حالات العدوى البكتيرية الشديدة.

  •  ذو 200 مجم

 يتم استخدام كبسولة واحدة أو قطعة واحدة فقط في اليوم لمدة ثلاث أيام.

دواعي استخدام تحاميل جاينو ميكوزال للفطريات

يتم استخدام تحاميل gyno-mikozal في كثير من الحالات المرضية المتعلقة بالتهابات المهبل والفطريات:

  • في حالة الإصابة ببعض الالتهابات الفطرية الناتجة عن الحمل ولاسيما في الشهور الأخيرة فيتم الاعتماد على تلك التحاميل المهبلية من أجل التخلص من تلك البكتريا الضارة التي تظهر بسبب ضغط الجنين على المهبل.
  • حالات التقرّحات أو التهابات عنق الرحم الناتجة عن العنف الجنسي أو عند الاعتماد على حبوب منع الحمل التي تسبب اضطرابات في هرمون البروجسترون وبالتالي تؤدي إلى ظهور التهابات شديدة فإن تلك التحاميل تعمل على تلطيف تلك المنطقة وإعادة ترميم جدار الرحم.
  • تعتمد الكثير من السيدات بعد الولادة الطبيعية على استخدام جاينو ميكوزال من أجل إعادة المهبل إلى حجمه الطبيعية اي تساعد تلك التحاميل على تضييق عنق الرحم أو المهبل بصورة مؤقتة من خلال شدّ العضلات لفترة محددة.
  • إذا تعرضت المرأة للقرحة أو الالتهابات الجلدية بعد الولادة مباشرةً اي في فترة النفاس فإن تلك التحاميل تساعد على التخلص من الفطريات تماماً والمساعدة في التئام الجروح الناتجة عن عملية الولادة.
  • وإذا كنتِ تعاني سيدتي من مشكلة الحكة الجلدية في منطقة المهبل بسبب العدوى البكتيرية الناتجة عن العلاقات الجنسية المتعددة فيمكن أن يتم الاعتماد على تلك التحاميل التي تساعد على إزالة بقايا السائل المنوي من الداخل.

كيفية استخدام تحاميل جاينو ميكوزال للفطريات؟

يتم استخدام تحاميل جاينو ميكوزال من خلال:

  1. شطف اليدين جيداً بالماء والصابون.
  2.  يتم شطف منطقة المهبل بالماء الفاتر والبيتادين المطهر حتى يتم تعقيم المنطقة وتطهيرها من البكتريا.
  3.  يتم إدخال تلك التحاميل إلى المهبل حتى تصل إلى عنق الرحم.
  4.  يتم البقاء على سطح مستوى لفترة من الوقت حتى يتم التأكد من وصولها إلى الداخل.

اقرأ ايضاً ” اكتشف | افضل تحاميل مهبليه للالتهابات

الآثار الجانبية عند استخدام تحاميل جاينو ميكوزال للفطريات

قد تشعرين سيدتي بالحكة البسيطة أو الشعور بعد الارتياح فور استخدام جاينو ميكوزال ولكنها تظل لعدة دقائق حتى تتفاعل وسرعان ما تختفي آثارها وتشعرين بالنتائج المرجوة بعد عدة أيام من الاستخدام.