تحاميل جاينو ميكوزال ٤٠٠ .. كل ما تريد أن تعرفه عن هذا العلاج

تحاميل جاينو ميكوزال ٤٠٠ ، تعتبر واحدة من أفضل العلاجات الفعالة في القضاء على الالتهابات والفطريات التي تصيب المهبل ومنطقة فتحة الشرج والجهاز التناسلي الداخلي.حيث أنه ذو فاعلية فائقة في التخلص من مسببات الالتهابات المهبلية والحكة والهرش الجلدي الذي يصب المنطقة الحساسة.

ومن أجل الوقوف على أهم تفاصيل هذا الدواء من دواعي وطريقة الاستخدام وأهم التحذيرات والأعراض الجانبية له.

يمكنكم متابعة سطور هذا المقال.

فوائد استعمال جاينو ميكوزال ٤٠٠

هذه التحاميل هو دواء مضاد للفطريات يستخدم لعلاج الالتهابات بالفطريات، هذا العقار يقتل الفطريات والخمائر التي تسبب الروائح الكريهة عن طريق التداخل مع أغشية الخلايا، وهو يعمل عن طريق منع الفطريات من إنتاج إرغوستيرول، وهذه المادة  هي العنصر الأساسي في المكون لأغشية الخلايا الفطرية، يؤدي تعطيل إنتاج هذه المادة إلى تعطيل غشاء الخلية الفطرية، مما يؤدي إلى موت الخلية الفطرية.

تكون أغشية الخلايا الفطرية حيوية لبقائها، يمنع العقار المواد غير المرغوب فيها من دخول الخلايا ومنع محتويات الخلايا من التسرب،  مما ينتج عنه ظهور ثقوب في أغشية الخلايا، فهذا يقتل الفطريات ويعالج العدوى.

في البداية تأتي هذه التحاميل على هيئة لبوس موضعي يناسب استخدام المهبل وهي في شكلها تتشابه مع الكمثرى ولكن تكوينها الأساسي رهو لكي يستقر بكل أمان في المهبل.

أما عن دواعي استعماله فهي كالتالي:

  • يمكن استعماله لفاعليته الفاقة في التخلص من الفطريات والبكتيريا الضارة التي تهاجم المهبل.
  • يمكن استعمال هذه التحاميل في تعقيم منطقة المهبل وتنظيف عنق الرحم.
  • يجري استعمال هذه التحاميل أيضا من أجل التخلص من أي روائح أو إفرازات كريهة يتم خروجها من المهبل، وذلك من خلال القضاء على مسبباتها.
  • يستعمل في التخلص من مشكلة الإصابة بفطر الخميرة الذي يهاجم المهبل ويتسبب في خروج إفرازات مائلة للون الأصفر ولها رائحة كريهة ونفاذة.

هذه التحاميل فعالة للغاية، وكانت هذه أهم الاستخدامات الخاصة بهذا العقار المضاد للالتهابات.

الجرعة المناسبة من تحاميل جاينو ميكوزال ٤٠٠

يتوافر هذا الدواء على هيئة أقماع مهبلية، وينصح بأن يتم استخدام تحميلة واحدة كل مساء قبل النوم مرة واحدة بشكل يومي، مع الحرص على عدم التبول لمدة لا تقل عن ساعة بعد الاستخدام. أما عن الجرعة المناسبة ، ففي هذه الفقرة سنوضح الجرعة الموصى بها من هذه التحاميل المضادة للفطريات.

يتوافر هذا الدواء على هيئة أقماع مهبلية، وينصح بأن يتم استخدام تحميلة واحدة كل مساء قبل النوم مرة واحدة بشكل يومي، مع الحرص على عدم التبول لمدة لا تقل عن ساعة بعد الاستخدام.

احتياطات استخدام جاينو ميكوزال ٤٠٠

تابع هذه الفقرة لتتعرف على أهم الاحتياطات الخاصة باستخدام هذه التحاميل المضادة للفطريات، والتي تتمثل في:

  • هذه التحاميل الطبية هي علاج يكون من خلال جرعة واحدة، يجب إدخالها في المهبل قبل الذهاب للنوم.
  • عليك بإخراج التحميلة من عبوتها عن طريق دفعها خلال الرقائق، استلق على ظهرك وادفع التحميلة قدر الإمكان إلى مهبلك باستخدام السبابة.
  • اغسل يديك قبل وبعد إدخال التحميلة، منع لانتقال اي بكتيريا لداخل المنطقة الحساسة.
  • لن تصبغ هذه التحاميل الطبية الملابس، ولكن قد يكون هناك بعض تسرب للدواء من المهبل، يوصى باستخدام منشفة صحية خفيفة أثناء العلاج بهذه التحاميل الطبية.
  • يمكنك استخدام هذه التحاميل الطبية أثناء فترة الدورة الشهرية.
  • من المهم الانتهاء من دورة العلاج الموصوفة لك من قبل الطبيب المعالج، حتى لو بدا أن العدوى قد انتهت لعدم وجود أي حكة.

فاستخدام التحاميل حتى تنتهي دورة العلاج، يساعد في التأكد من أن العدوى يتم علاجها بالكامل وبالتالي تقليل فرصة عودتها.يجب إتباع هذه الاحتياطات والإرشادات السابق ذكرها حتى يتم العلاج بشكل تام من العدوى.

YouTube video

موانع استعمال تحاميل جاينو ميكوزال

  • يمتنع استعمال هذه التحاميل في حالة وجود حساسية مفرطة لأحد المكونات التي تدخل في تركيب الدواء وخاصة مادة الميكونازول.
  • لا يفضل استخدام هذه التحاميل خلال فترة الرضاعة لأنه يتم امتصاصه بكمية بسيطة قد تؤثر سلبا على صحة الرضيع.
  • يفضل استخدامه خلال فترة الحمل بناء على إرشادات الطبيب.

كانت هذه أهم تحذيرات الاستخدام الخاصة بهذه التحاميل الطبية المضادة للفطريات.

اقرا ايضا “تعرف على افضل تحاميل مهبلية للفطريات, تحاميل مهبلية ”

الاعراض الجانبية لتحاميل جاينو ميكوزال ٤٠٠

يمكن للعقاقير الطبية وآثارها الجانبية التي يحتمل حدوثها  أن تؤثر على بعض الأفراد بشكل مختلف، فيما يلي بعض الآثار الجانبية التي تكون مرتبطة باستخدام هذه التحاميل الطبية المضادة للفطريات.

لمجرد ذكر تأثير جانبي هنا لا يعني أن جميع الأشخاص الذين يستخدمون هذه التحاميل الطبية سيتعرضون لذلك، ولكن فئة قليلة منهم.

حيث إن حوالي واحدة من كل عشر سيدات تتعرض  لهذه الاثار الجانبية التي سنذكرها فيما يلي:

  • الحكة المهبلية.
  • حرقان  شديد.
  • الانزعاج المهبلي.
  • تشنجات في منطقة الحوض.
  • الطفح الجلدي.

التفاعلات الدوائية لـ جاينو ميكوزال ٤٠٠

أخبر طبيبك عن الأدوية والعقاقير الطبية التي تستخدمها بالفعل.وأخبر الطبيب أيضًا بكافة المكملات الغذائية والأعشاب التي تعتاد على استخدامها قبل البدء في استخدام هذه التحاميل الطبية.

من غير المحتمل أن يتم امتصاص الميكوزال في مجرى الدم بكميات كافية للتأثير على الأدوية الأخرى التي تتناولها عن طريق الفم، ومع ذلك.إذا كنت تتناول عقار الوارفارين لمنع تجلط الدم، فهناك فرصة ضئيلة أن تعزز هذه التحاميل من تأثير الوارفارين، إذا كنت تتناول عقار الوارفارين.

فقد يرغب طبيبك في مراقبة وقت تخثر الدم (INR) أثناء وبعد استخدام هذه التحاميل المضادة للفطريات.يمتنع نهائيا استعمال هذه التحاميل بالتزامن مع أحد المنتجات التي يدخل في تصنيعها مادة اللاتكس.وذلك لأنها تتسبب في تلف المطاط الداخلي الموجود في هذه المنتجات.