تعرفي علي فوائد حبوب اندرال للعروس |دواعي الاستعمال والاضرار

حبوب اندرال

حبوب اندرال للعروس , من المعروف عادةً أن لكل عروس لها رهبة من ليلة زفافها وقلق وتوتر وقد يصل مع البعض إلى الارتباك والخوف والرجفة، لذلك تلجأ إلى حل يساعدها في تهدئة أعصابها والتخفيف من حدة التوتر، ونذكر هنا أن حبوب الاندرال للعروس حل لخفض الضغط عليها والتغلب على الخجل أثناء حفل الزفاف وبعده.

 

حبوب اندرال للعروس هو دواء يلجأ إليه الأطباء لكثير من المرضى للتقليل من ضغط الدم والحد من سرعة نبضات القلب ويوصف مع عدة أدوية أخرى لها علاقة بالعلاج النفسي لمنع الخوف والخجل والرهاب الاجتماعي، لذلك فإن له عدة فوائد مع العروس نستعرضها في هذا المقال كذلك ننوه على أضراره التي يمكن حدوثها.

 

حبوب اندرال للعروس

حبوب اندرال للعروس هو عبارة عن أقراص (براشيم) يوجد منه 10 و 40 مليجرام على حسب تركيز مادة البروبرانولول، ويعمل على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم حيث أن هذه المادة تمنع التغيرات الفسيولوجية الناتجة عن الخوف والرهاب أو الخجل الاجتماعي عند بعض الأشخاص في الأماكن التي بها الكثير من الأفراد أو في الأعياد والمناسبات.

 

ومن هذه التغيرات الفسيولوجية :

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • زيادة سرعة ضربات القلب.
  • زيادة سرعة التنفس.
  • إفراز الجسم لهرمون الأدرينالين تؤدي لظهور أعراض الخوف والقلق والخجل مثل الرجفة والارتباك والتوتر وعدم القدرة على الكلام جيداً، وهو ما لايرغب بحدوثه مع العروس في ليلة عمرها.

 

زيادة سرعة التنفس
زيادة سرعة التنفس

 

للخوف نوعان إما أن يكون مؤقتا ويتوقف على حسب موقف معين أو أن يكون دائم مع الشخص وملازم له، حيث يوجد فرق كبير بين النوعين، ويمكن علاج النوع الأول بسهولة دون اللجوء إلى طبيب أو متخصص عن طريق العلاج العضوي، وتظهر أعراض الخوف في مواقف معينة وبشكل غير متكرر، لكن في حالة الخوف من كل شيء بصورة متكررة وملازمة لحياة الشخص مما تؤدي إلى إعاقة اندماج الشخص بمجتمعه ومع أسرته وأصدقائه ويعتبر هذا الخوف من الأمراض النفسية ويجب التوجه إلى طبيب نفسي متخصص.

 

تستطيع الأدوية التي تعالج الخوف والاكتئاب أن تغير في معدل النواقل العصبية في الدماغ وكذلك آلية عملها الذي يؤدي إلى الأعراض النفسية وظهورها وتختلف من شخص لآخر من حيث السبب والشدة، فتعمل على المساعدة على الاسترخاء جيداً.

 

 فوائد حبوب اندرال للعروس

تساعد حبوب اندرال للعروس التي تشكي من القلق والخوف الشديد في يوم زفافها بكثير من الفوائد، لذلك ينصح أن تأخذها في هذا اليوم حتى تستطيع الاسترخاء والتركيز والمتابعة بشكل جيد.

 

ومن هذه الفوائد ما يلي :

  • تقليل معدل ضغط الدم الذي يحدث نتيجة الخوف والتوتر الذي يحدث لها.
  • السيطرة على ضربات القلب بخفض سرعتها وتنظيمها بشكل جيد، حيث أن القلق والارتباك الشديد يعمل على زيادة نبضات القلب وعدم الشعور بالأطراف.
  • يؤدي إلى الاسترخاء فهو مهدئ للأعصاب.
  • الحد من الصداع الكلي والصداع النصفي ويمنع وجود آلام بالرأس.
  • الحد من احتمالية التعرض لجلطات القلب عن طريق تنظيم معدل تدفق الدم في الأوعية والشرايين وتعديل الضغط مما يعزز الصحة.

اقرا ايضا : ” lexotanil ليكسوتانيل اقراص العلاج الافضل لحالات القلق والتوتر

 

الصداع
الصداع

 

أضرار حبوب اندرال للعروس

بجانب الفوائد العديدة لحبوب الاندرال وجد أن لها بعض الأضرار ولكن ليست على نطاق واسع وليس لكل الأشخاص فقد وجد أن أن يشمل الضرر حالات معينة مثل :  

  • تؤخذ حبوب اندرال للعروس عن طريق الفم ومن الممكن أن تسبب بوجع في البطن مع الألم الناتج من توتر الأعصاب والقلق الشديد لدى العروس.
  • من الممكن أن تعاني العروس من خلل في النوم أو أرق عند تناول الأندرال قبل يوم الزفاف.
  • يحدث مع بعض الأشخاص أعراض جانبية مثل الصداع والقيء والإسهال وفقد الشهية لذلك تنصح العروس بتجربة الدواء ألاً بفترة قبل العرس.
  • بما أنه يؤثر على النواقل العصبية ويحد من التغيرات الفسيولوجية للجسم فمن الممكن أن تكون النتيجة مختلفة غير مرجوة عن التي تنتظرينها من سبب تناوله، ويتفاعل مع الجسم بطريقة معاكسة ينتج عنه خلل في الأعصاب وتشنجات أو نوبات مفاجئة.
  • يمكن أن يتسبب للعروس بطفح جلدي إذا كانت لديها حساسية للأندرال أو مادة من مكوناته لذلك يجب عمل اختبار حساسية أولاً.
  • يمكن أن يتعارض دواء الاندرال مع أدوية أخرى مثل أدوية الربو الشعبي فيبطل عملها أو يتفاعل مع أدوية أخرى مما يؤثر على جدار المعدة ويسبب التهابات وتقرحات، لذلك الأشخاص التي تأخذ أدوية معالجة أخرى يجب سؤال الطبيب المتابع أولاً قبل أخذه.
  • يحذر تناول هذا الدواء من قبل الأشخاص ذات الضغط المنخفض وذلك لأنه يعمل على تقليل مستويات ضغط الدم.

 

YouTube video

 

نصائح عامة للعروس

يجب التنويه أيضاً أنه في هذه الفترة قبل موعد الزفاف يجب المحافظة على الصحة والحالة النفسية السليمة، والغذاء بشكل جيد، والبعد عن المشاكل، والنوم السليم، حتى يمكن التمتع بالثقة بالنفس والتركيز، والحصول على الاختيارات الجيدة، وتجنب الخوف والتوتر والقلق، والإيمان بالله وبقضائه والتوكل عليه وأن كل شيء بيده خير.