حبوب منومة بدون وصفة طبية | الدليل الكامل

يواجه الكثير من الأشخاص مشاكل كثيرة في النوم، وخصوصا الذين يتناولون الأدوية باستمرار، ولكن من الصعب الحصول على هذه الأدوية بسبب عدم وجود روشتة يصرف بها الطبيب الدواء، ولكن عليك أن تعرف أنه يوجد الكثير من الأدوية التي تكون بدون وصفة طبيب يمكن أن تتناولها لكي تشعر بالراحة.

 

حبوب منومة بدون وصفة طبية  

يوجد الكثير من الحبوب التي تكون منومة ولكن بدون وصفة من الطبيب المختص، وعليك أن تتبع بعض النصائح لكي يستطيع النوم براحة شديدة، فعليك اختيار مواعيد النوم التي تكون منتظمة، وعليك أن تتجنب تناول الكافيين ولا تنام بالنهار لكي لا تقلق في وقت الليل، كما يجب ممارسة الرياضة باستمرار لكي تتجنب الشعور بالضغط العصبي.

 

كما أن الأدوية التي تعالجك وتجعلك تنام لم تكن حل دائم لأنها تتسبب في الشعور بالألم بعد ذلك، مع حدوث الكثير من المشاكل اليومية والتي تكون نفسية وصحية وفي اعضاء الجسم المختلفة، فيمكن أن تتناول الأدوية التي تكون مضادة للهيستامين ولا يجب أن تتهاون بوجود المسكنات.

 

أدوية منومة تصرف بدون وصفة طبية  

يوجد الكثير من الوسائل التي تساعدك في النوم بالليل براحة كبيرة بدون الحصول على وصفة طبية أو الذهاب للطبيب المختص، ويمكن أن تحصل على الأدوية التي تكون مضادة للهيستامين التي تساعد على النوم المريح، ولكن لا يجب أن تتناولها لفترة أطول، لأن هذا يسمى تأثير السكر المعلق.

 

الاهم من كل هذه الأمور، أن تذهب للمرة الأولى إلى الطبيب المختص، من أجل الحصول على التحاليل الكاملة والإشاعات التي توضح الأمراض المختلفة التي تعاني منها لكي لا تؤثر هذه الأدوية على جسم الإنسان بالسلب ويحدث معك الكثير من الأعراض الأخرى.

 

ومن أهم هذه الأدوية 

  1. دواء ديفينهيدرامين

    وهو من الادوية التي تكون مضادة للهيستامين ولكن سوف يجعلك تنام كثيرا بالنهار مع حدوث جفاف إلى حد ما في الفم، وبالتالي الشعور بالدوخة وعدم الرؤية الواضحة.

  2. الدوكسيلامين

    من الأدوية التي تجعلك تنام كثيرا ليلا، ولكن يوجد بعض الأثار الجانبية السيئة أيضا التي تدمر صحتك.

  3. نبات الناردين

    يعتبر مكمل غذائي قوي وهو يساعدك على النوم بشكل كبير.

  4. يمكن أن تتناول اليانسون والمشروبات الدافئة في الليل التي تعمل على راحة أعصابك وبالتالي النوم الهادئ.

 

احتياطات عليك أن تعرفها قبل تناول هذه الأدوية 

يوجد بعض الاحتياطات التي يجب أن تعرفها قبل أن تتناول الادوية المنومة والتي يكتبها لك الطبيب المختص فعليك أن تقوم بهذه الخطوات :

  1. في البداية عليك الذهاب للطبيب الذي تتابع معه باستمرار ومعرفة الأضرار التي سوف تسببها لك الوصفات المنومة، ويجب أن تعرف هل سوف تتفاعل الادوية المنومة مع الحالة المرضية الخاصة بك.
  2. السؤال عن الجرعة المناسبة لك لكي لا يحدث لك أي ضرر أو مشاكل في الجسم.
  3. وفي حالة إن كنت مريض ربو أو تعني من الانسددا في الرئة، عليك أن لا تتناول كلا من ديفينهيدرامين أو  الدوكسيلامين لأن لهم تأثير صعب على الجسم.
  4. أما في حالة المرأة الحامل أو التي تكون مرضعة، لا يجب أن تتناول هذه الأدوية أبد لكي لا تؤثر على الجنين ويحدث تشوهات، أو حدوث إدرار اللبن.
  5. كما يجب أن لا تتناول الكحوليات المختلفة التي تتسبب في الشعور بالأرق وعدم النوم.
  6. المحافظة على تناول المياه والابتعاد عن المشروبات التي تتسبب في السهر بالليل وضبط مواعيد النوم.