حساب عمر الحمل بالهجري وزارة الصحة

 تحتاج جميع النساء اللاتي يمرون بمرحلة الحمل إلى احتساب مدة الحمل من أجل معرفة التطورات التي يمر بها جنينها، والوقوف على ما يجب عليها فعله خلال كل مرحلة، بالإضافة إلى التأكد من الموعد التقريبي الذي سيتم به عملية الولادة.وترغب بعض النساء في احتساب مدة الحمل بالتقويم الهجري حيث أنه يرتبط بالشعائر الدينية.

وقد تحدث الولادة في شهر رمضان او في موعد مسبق عنه.لذا فإننا سوف نشرح لكم طريقة حساب عمر الحمل بالهجري من وزارة الصحة من خلال هذا المقال فتابعونا.

 

حساب عمر الحمل بالهجري وزارة الصحة

 

 

طريقة حساب عمر الحمل بالهجري وزارة الصحة

في المعتاد يتم احتساب مدة الحمل بالتقويم الميلادي، وذلك من خلال إضافة تسعة أشهر وسبع أيام للموعد الذي وقع فيه اول يوم من آخر دورة شهرية للمرأة.أما تحديد موعد الولادة باستخدام التقويم الهجري.

فإنه يحتسب على أساس إضافة تسعة أشهر وأربعة عشر يوما للتاريخ الذي حل به أول يوم في آخر دورة شهرية بالنسبة للمرأة الحامل.فعلى سبيل المثال إذا كان هذا التاريخ هو 5/3/1438هـ فإن الموعد المحدد للولادة بشكل تقريبي سيكون 19/12/1438 هـ .وقد حرصت وزارة الصحة على طرح هذه الخدمة عبر موقعها الالكتروني.

ويمكن حساب عمر الحمل بالهجري من خلال توفير حاسبة الحمل بالتاريخ الهجري، وكل ما على المرأة فعله هو تعبئة البيانات المطلوبة من تاريخ وشهر وسنة آخر دورة شهرية، ثم الضغط على الزر الخاص بالحساب لتخرج النتيجة المطلوبة. وللحساب اضغط هنا

 

YouTube video

 

أهم النصائح للمرأة الحامل لتسهيل عملية الولادة

  • يمكن تناول مشروب الحلبة ولكن قبل عملية الولادة بساعات قليلة حيث أن ذلك يساعد على خروج الجنين بسهولة.ويمتنع تناولها خلال فترة الحمل نهائيا لأنها تضر الجنين والأم.
  • تناول مشروب أوراق المريمية لأنه يعمل على تخفيف آلام الولادة، ويتم ذلك عند ملاحظة الشعور ببدء الطلق.
  •  تناول ملعقتين من زيت بذر الكتان الحار، حيث أنه من أهم المواد التي يمكن الاستعانة بها في تسهيل عملية الولادة بشكل فعال.

اقرا ايضا ” حساب الحمل بالاسابيع بالهجري وزارة الصحة