تعرف على سبب احمرار العين

سبب احمرار العين

سبب احمرار العين يكون له عدة أشكال، فقد يكون إحمراراً لبياض العين بشكل كامل و قد يكون على شكل شبكة عنكبوتية من الشعيرات الدموية الحمراء أو بقع حمراء. [تعرف على مشاكل قرنيه العين]

 

ما هو سبب احمرار العين

تتنوع أسباب إحمرار العين للآتى:

 

العدسات اللاصقة

تعد العدسات اللاصفة هى أحد أسباب إحمرار العين، حيث أن الأكثر عرضة للإصابة بإحمرر العينين هم من يرتدون العدسات اللاصقة، وذلك نتيجة إلتهاب العين وإحتمال تلوثها أو تهيجها الذى تسببه العدسات.

 

كما أن العدسات اللاصقة تحجب وصول الأكسجين إلى العين، لذلك يجب تجنب ارتدائها لفترة طويلة والحفاظ على نظافة العدسات وإستخدام القطرات التى تخفف إحمرار العين.

 

قلة النوم

تتسبب قلة النوم فى تمدد الأوعية الدموية مما يسجعلها تظهر باللون الأحمر، وذلك نتيجة نقص كمية الأكسجين التى تصل للعين.

 

فتح العين لفترة طويلة

يسبب فتح العين لفترة طويلة وقلة النوم جفافاً واحمراراً للعين.

 

شحاذ العين

يظهر شحاذ العين على شكل بثور بسبب عدوى بكتيرية ، وتختفى من تلقاء نفسها خلال أيام، وينصح بعدم لمسها أوفقأها ويجب زيارة المريض الطبيب فى هذه لأخذ العلاج المناسب و كذلك مضاد حيوي للقضاء عليها.

 

نزيف العين

نزيف تحت الملتحمة

النزيف تحت الملتحمة يعد سبب احمرار العين فى بعض لحالات ، وهو يحدث عندما ينزف وعاء دموى تحت سطح العين، فيسبب الدم بقعة حمراء في بياض العين، ويكون النزيف ليس خطر على الرؤية أو سبباً لحدوث ألم او تورم.

 

الأسراف فى الكحوليات

الإكثار من تناول الكحوليات قد يؤدى إلى ظهور الشبكة العنكبوتية من الأوردة الحمراء فى بياض العينين،
حيث يساهم فى تمدد الأوعية الدموية الصغيرة مما يزيد من تدفق الدم من خلالها فتظهر حمراء .

 

وتساعد قطرات العين على تقليل الإحمرارة وبعد مضى ساعات من تناول الكحوليات وإنتهاء مفعولها تعود الأوعية الدموية إلى وضعها الطبيعي.

 

حساسية العين

تعد الحساسية أحد أسباب إحمرار العين وهى تحدث عند أحد مسببات الحساسية مثل الغبار و وبر الحيوانات الأليفة وحبوب اللقاح و المنظفات وتستخدم الكمادات الباردة والماء للتخفيف من أعراض الحساسية. (تعرف على أهم الوصفات الطبيعية لعلاج حساسية العين)

 

YouTube video