طرق جديدة لـ علاج التهاب اللوزتين بالليمون

علاج التهاب اللوزتين بالليمون

يصاب الكثير من الناس بإلتهاب اللوزتين خاصة الأطفال، وذلك لا يعنى أن كبار السن لا يصابون بإلتهاب اللوزتين ولكن الأطفال هم أكثر عرضة للإلتهاب وتقع اللوزتين فى مؤخرة الفم وأعلى الحلق وهما عبارة عن عقدتين لمفاويتين، ويحدث إصابتهما نتيجة عدوى فيروسية أو بكتيرية.  (كل ماتريد معرفته عن علاج إلتهاب اللوزتين).

 

وتعد المضادات الحيوية ومسكنات الألم وخافضات الحرارة هى العلاج التقليدى المستخدم من قبل أغلب أفراد المجتمع فى حالات إلتهاب اللوزتين، ولكن بعض الوصفات المنزلية لعلاج التهاب اللوزتين التى يفضل البعض إستخدامها ومن أبرز هذه الوصفات المنزلية (الليمون) بالإضافة لبعض الوصفات الأخرى الفعالة.

 

 

علاج التهاب اللوزتين بالليمون

يمتلك الليمون خصائص متعددة مضادة للفيروسات والبكتيريا والإلتهاب، بما يمّكنه من علاج جميع أنواع التهاب اللوزتين ولـ علاج التهاب اللوزتين بالليمون يتم إضافة عصير ليمونة واحدة على كوب ماء دافئ ثم يضاف ملعقة عسل والقليل من الملح.

يتم تناول الوصفة ببطء، حتى يتسنى للمواد الطبيعية مكافحة الالتهاب والمسببات في منطقة اللوزتين.
وهناك طريقة أخرى لإستخدام الليمون لعلاج إلتهاب اللوزتين، وذلك عن طريق رش الملح والفلفل الأسود على شريحة ليمون وتناولها مرتين أو ثلاث يومياً. (تعرف على طرق علاج إلتهاب اللوزتين عند الأطفال فى المنزل)

 

YouTube video

 

طرق منزلية أخرى لعلاج التهاب اللوزتين

الماء و الملح

يعد الماء والملح من أكثر الطرق شيوعاً فى علاج إلتهاب اللوزتين والحلق، وذلك عن طريق وضع ملعقة من الملح على كوب ماء دافئ.

 

الريحان

يحتوى الريحان على خصائص مضادة للفيروسات وللإلتهاب، ولكنه غير فعال فى علاج الإلتهاب الناتج عن البكتيريا.
يساهم الريحان على تخفيف حدة ألم الحلق كما يمكنه خفض الحرارة الناتجة عن الالتهاب تضاف 10-12 أوراق من الريحان لكوب ونصف من الماء لعمل شاى الريحان ,ثم يتم غليها لمدة 10 دقائق، تترك بعد ذلك لمدة ثم يصفى الشاى من الأوراق ويمكن تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات يومياً ولمدة ثلاثة أيام للحصول على نتيجة أفضل.

ملحوظة هامة: لزيادة فاعلية الوصفة يتم إضافة الليمون والعسل إليها.

 

الكركم

يتميز الكركم بخصائص مطهرة كما يتميز بقدرته على تخفيف حدة الإلتهابات.
يتم إضافة ملعقة من الكركم مع ماء دافئ من أجل المضمضة , ولزيادة الفاعلية يمكن إضافة الملح إلى المزيج.
وتوجد طريقة أخرى للكركم، حيث يتم إضافة ملعقة من مسحوق الكركم وملعقة من الفلفل الأسود على كوب من الحليب الدافئ و يتم تناولها يومياً قبل النوم لمدة ثلاثة أيام.