طريقة تبيض الاسنان منزليًا بكل سهولة وبدون ألم

يريد كل شخص أن يظهر بمظهر جميل وجذاب، ولكن من الممكن أن يكون الشخص مُرتدي لملابس أنيقة ولكن عندما ترى ابتسامته تشعر بالاشمئزاز بسبب منظر أسنانه الغامقة والتي يتراكم عليها كميات كبيرة من الجير، ولكن سنقوم بتقديم طريقة تبيض الاسنان دون معاناة وفي المنزل لكي نحصل على ابتسامة مُشرقة وجذابة.

طريقة تبيض الاسنان منزليًا

تتعدد طرق تبيض الأسنان في المنزل فمن الممكن أن نستخدم طرق طبيعية أو طرق طبية؛ فجميع الطرق تمنع اللون الغامق الأسنان، وفي مقالنا هذا سنقوم بتوضيح الطرق الطبيعية لما لها من فوائد جمّة وبدون أي تكلفة، وتتمثل فيما يلي:

طريقة تبيض الاسنان منزليًا بكل سهولة وبدون ألم

الفراولة

تعتبر الفراولة من المكونات السريعة لتبيض الأسنان؛ لأنها تحتوي على حمض الماليك الذي يهمل على إزالة التصبُغات البنية من الأسنان.

الليمون والملح

 يمكن إضافة نصف ملعقة من الملح على نصف ليمونة، ونقوم بفرط الأسنان بها؛ حيث أن الليمون يعمل على تبيض الأسنان بكفاءة عالية.

سر بياض الأسنان مع وصفات رضوى الشربيني

YouTube video

السواك

يعتبر السواك من أفضل الطرق التي تقوم بحماية الأسنان ومنع الترسبات التي من الممكن أن تتكون على الأسنان بسبب عدم تنظيفها ولكن أوصانا رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- بضرورة استخدام السواك لتنظيف الفم قبل كل صلاة وبعد تناول الطعام؛ فله فوائد عظيمة في قتل الميكروبات بالأسنان ومقاومة الإصابة بالتهابات اللثة.

عسل النحل

عسل النحل يبيض الأسنان لأنه يحتوي على مواد فعالة فيُمكنك إضافته على فرشاة المعجون وفرط جميع جوانب الأسنان جيدًا .

طريقة طبيعية لتبيض الأسنان في المنزل

قشور البرتقال

يحتوي البرتقال على بعض الأحماض وفيتامين (c) وإنزيم البروملين التي تعمل على إزالة البقع الغامقة والترسبات من على الأسنان .

نقوم بإحضار قشور البرتقال ودعك الاسنان بها إلى أن نشعر بتنظيف الأسنان ونقاء لونها، ونُكرر العملية لنحصل على أسنان جذابة وقوية.

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على تقوية الأسنان واللثة وإزالة اللون الغامق الموجود بالأسنان .

فنقوم بإحضار قطعة من القطن وغمسها بزيت الزيتون ودعك الأسنان وتركها لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يُمكن أن نقوم بالمضمضة بزيت الزيتون.

 

بما أن الوقاية خيرٌ من العلاج؛ فينبغي المُداومة على استعمال السواك وفرشاة الأسنان والمعجون حتى نحصل على ابتسامة مشرقة .

اقرأ المزيد:

 طرق علاج ألم الأسنان منزليًا بأسرع الوصفات

وصفات واسرار تبيض الاسنان في المنزل

استخدم طلاء الاسنان وودع ابتسامتك الصفراء