طرق علاج ألم الأسنان منزليًا بأسرع الوصفات

من المعروف أن ألم الأسنان من أصعب الآلام الجسدية التي من الممكن أن يشعر بها الإنسان، وقد يلجأ بعض الأشخاص للطبيب لعلاج آلام الأسنان لأنهم ليست لديهم القدرة على تحمُل هذا الألم الشديد، ويوجد أشخاص آخرين لديهم فوبيا طبيب الأسنان ويلجئون إلى الحلول المنزلية لتسكين الألم، ومن هنا توصلنا إلى طرق علاج ألم الأسنان منزليًا بكثير من الوصفات السهلة والسريعة فتابع معنا…

أسباب الشعور بآلام الأسنان

علاج ألم الأسنان منزليًا

 

  • من أكثر الأسباب الشائعة في الشعور بآلام الأسنان هو التسوّس الذي يُصيب الأسنان بسبب كثرة تناول السكريات.
  • إصابة اللثة بالالتهابات ومنها تنتقل إلى الأسنان والشعور بالألم.
  • التعرض لبعض الكسور في الضروس أو الأسنان أو الأنياب.
  • الإصابة بالعصبية المفرطة مع الضغط الشديد على الأسنان.
  • الإصابة بالتهابات في النهايات العصبية للأسنان.

تعرف على طريقة مُبتكرة للتخلص من آلام الأسنان هل هي صحيحة أم لا؟

YouTube video

وصفات علاج ألم الأسنان منزليًا

تتعدد الطرق المنزلية التي سنوجه النظر إليها حيث تعتبر هي طرق مختبئة بمنزلنا ولا يعلمها الكثير من الناس، ولكن إذا قاموا باستخدامها سيلاحظون تخفيف الألم بسرعة، ولكن يجب أن يُأخذ في الاعتبار أن من الممكن أن يقوم شخص باستخدام شيء ويُعالجه ويقوم آخر باستخدام نفس الشيء ولا يأتي معه بمنفعة، وذلك خاص بطبيعة كل جسم كلٍ منهم، فهذه الطرق هي طرق تجريبية من التجارب البشرية، وتتمثل طرق علاج ألم الأسنان منزليًا في كلٍ من:

النعناع المُجفف

يُمكن تسكين الألم بوضع بعض أوراق النعناع المُجفف على أماكن الألم لمدة ربع ساعة، وسنلاحظ زوال الألم تدريجيًا.

البطاطس المثلجة

استخدام شرائح البطاطس المُثلجة يفيد في تسكين آلام الأسنان، فنأخذ البطاطس ويتم غسلها جيدًا وتقطيعها إلى شرائح ووضعها بالثلاجة عند الشعور بالألم فنأخذها ونضعها على أماكن الألم الذي سوف يزول سريعًا، وأيضًا من الممكن أن نستخدم البطاطس بدون أن تدخل الثلاجة أي في درجة الحرارة العادية.

المحلول الملحي

يعتبر المحلول الملحي من أكثر الطرق الشائعة في علاج ألم الأسنان، فنقوم بإذابة ملعقتين من الملح في نصف كوب من الماء وشرب جزء من المحلول والمضمضة به وتركه لمدة 5 دقائق بالفم؛ لكي يقوم الملح بسحب السوائل المؤدية للالتهابات التي تُسبب هذه الآلام.

رسم تخطيطي لتوضيح مخدر قوي لعلاج آلام الأسنان

YouTube video

البصل

عندما تشعر بألم الأسنان قم بأخذ قطعة صغيرة من البصل وقم بمضغها جيدًا في أماكن تواجد الألم، ثم قم بتركها لمدة 4 دقائق، وبعد ذلك اغسل فمك بالماء الدافئ، وستشعر بالتحسن الفوري بعد قيامك بهذه الخطوات السحرية.

أوراق الجوافة

يمكنك إحضار بعض أوراق الجوافة وتركها بالمنزل، وعند الشعور بألم الأسنان خذ ورقة واحدة وقم بمضغها على مكان الألم واتركها لمدة 10 دقائق على مكان الألم وستشعر بالتحسن بإذن الله، أو من الممكن غلّي بعض أوراق الجوافة وشرب الماء المغلي بعد تبريده.

الثوم

يعتبر الثوم من أفضل المضادات التي تُستخدم في علاج جميع التهابات الجسم، فعند الإحساس بالألم يُمكن مضغ فص واحد من الثوم، وإن لم تستطع ذلك فقم بهرس الثوم ووضعه على أماكن الألم بالأسنان؛ فالثوم يُعتبر مُخدر موضعي طبيعي وفوري.

علاج الاسنان بكل سهولة

الزنجبيل الطازج

يعمل الزنجبيل الطازج على تخفيف ألم الأسنان بسرعة من خلال تناول جزء صغير منه وتركه لمدة 5 دقائق على موضع الألم، وسنشعر حينها بالتحسن الفعلي.

مسحوق الفانيليا

تعتبر الفانيليا مُسكن للآلام، فيُمكن غمس قطعة من القطن في مسحوق الفانيليا ووضعها على أماكن آلام الأسنان، فهذا سيؤدي إلى نسيان الألم بكل سهولة.

قدمنا مجموعة كبيرة من الطرق التي تؤدي إلى علاج ألم الأسنان منزليًا ولكن يجب أن نعلم جيدًا أن جميع الطرق السابقة هي حلول مؤقتة لتسكين آلام الأسنان، وينبغي التوجه الفوري للطبيب لمعرفة أسباب الألم وعلاجه بالأدوية أو بخلع الأسنان المُتضررة، وكل هذا يُحدده الطبيب فقط وفقًا للحالة المرضية لكل شخص، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

اقرأ المزيد:

جل الأسنان مميزاته وطرق استخدامه

وصفات وأسرار تبيض الأسنان في المنزل

استخدم طلاء الأسنان وودع ابتسامتك الصفراء