علاج الام الاسنان تعرف على اقوى الوصفات للتخلص منه سريعا

من المعروف أن ألم الأسنان يؤذي صاحبه بشكل كبير وقد يؤدي هذا الألم إلى مضاعفات مثل الصداع الشديد، لذلك سوف أقدم لك بعض الوصفات التي تساهم في علاج الام الاسنان بطرق بسيطة وسهلة في المنزل.

وصفات تساعد في علاج الام الاسنان بالمنزل:

وصفات تساعد في علاج الام الاسنان بالمنزل

هناك بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول الأسنان ورعايتها عن طريق تحضير بعض الوصفات الطبيعية البسيطة بالمنزل والمشهورة في علاج الام الاسنان مع الزيوت الأساسية المشتركة.

وأعلم جيدًا ما لا تعرفه يُمكن أن يضرك.

اسباب وجع الاسنان بالاجزاء الرئيسية وطرق علاج الام الاسنان

السن يتكون من ثلاث اجزاء رئيسية وههامة جدا وهى (العاج ودواعم الاسنان ولب الاسنان) وسوف نعرض بالتفصيل الالم بالمرتبط بكل جزء من هذه الاجزاء:

– ألم الأسنان الذي يسببه العاج : العوامل الخارجية هى التى تسبب الالم فى هذا الجزء وهذه العوامل مثل المأكولات الباردة والساخنة فهى تؤثر على جميع اجزاء الفم ولايستطيع المريض تحديد مكان الالم ويعر المريض بهذا الالم عندما يوجد تسوس باحد اجزاء الفم ويزول الالم بزوال المؤثر الذى يسببه .

– ألم الأسنان الذي يسببه لب الأسنان ( الأعصاب ) :الالم يكون فى الجزء الداخلى من الاسنان ويكون على شكل نوبات متكررة تصل لمدة ساعة كاملة وهذا الالم ينتج عن البرد حيث انه يزيد من قوة الالم فالتاخر بعلاج التسوس يجعله يصل الى العصب ويزيد من قوة الالم.

 

– ألم الأسنان الذي تسبب دواعم الأسنان: هوالم يظهر فى القنوات الداخلية للاسنان ويحدث اثناء المضغ او الضرب على احد الاسنان ولابد من معرفة ان السبب الرئيسى فى الم الاسنان هو قلة العناية والاهتمام بالاسنان والتدخين الذى ينهك صحة الاسنان ويضعفها .

علاج الام الاسنان

 

 

تعرف على السبب الرئيسي في وجع الأسنان:

هناك سبب رئيسي ل علاج الام الاسنان تسوس أو تجويف أو غيرها، حينما كنت تستهلك نظام غذائي به الكثير من السكريات، حيث أن كسر السكر في أسفل الفم يجعله ملئ بالبكتريا.

وفي الواقع ألآم الأسنان لا تظهر إلا ليلًا، هذا ما إذا كان هناك في اليوم التالي عطلة رسمية لمعظم عيادات الأسنان، في خلال ذلك الوقت نريد أن يختفي الألم بشتى الطرق.

لذلك نقوم باستخدام علاجات منزلية مؤقتة.

لمعرفة المزيد:

YouTube video

سبب وجع الأسنان لا يكون ظاهرًا على الإطلاق، بل يأتي من جذر الأسنان تحت اللثة، وغالبًا ما يكون وجع والتهاب أعصاب الأسنان، ويُمكن أن تصبح ملتهبة أو مُصابة مما أدى إلى الم الأسنان الحاد.

علاج الام الاسنان

 

  • المياه المالحة: قم بتحضير معلقة كاملة من الملح في كوب صغير من الماء الدافئ.

ثم قم بالمضمضة المستمرة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، كرر حسب الحاجة.

 

  • زيت القرنفل: القرنفل موجود بكثرة ومتوفر في جميع محلات العطارة،قم بتحضير مزيج علاج طبيعي من الزيت.

وذلك بتحضير ملعقة زيت قرنفل مع قليل من الماء الدافئ وقم بالمضمضة المستمرة 5 دقائق،كرر العملية مرتين يوميًا.

 

  • الفانيليا: أكدت الدراسات الأمريكية أن استخراج الفانيليا له تأثير قوي وفعال في علاج الام الاسنان.

استخدم قطعة قطن صغيرة واغمسها في قليل من الفانيليا السائلة.

وقم بوضعها على الأسنان، سوف تحد وتقلل من وجع الاسنان.

  • اللوز: يمكنك استخدام القليل من بشر اللوز المطحون مع قليل من الماء الدافئ، والمضمضة المتكررة يوميًا حتى الانتهاء من الم الاسنان.

 

  • الليمون: حمض الليمون أيضًا يُساعد على علاج الام الاسنان بكل سهولة.

وذلك بوضعه مع القليل من الماء الدافئ والمضمضة مرتين أسبوعيًا.

  • الثوم: يمكنك خلط مسحوق الثوم مع بعض الملح  وخلطهم جيدا حتى تحصل على عجينة ثم توضع على السن الذى تشعر بالالم فيه  وسوف تشعر بالتحسن السريع كما يمكنك مضع بعض فصوص الثوم فوق السن المؤلم  لتخفيف الالم.
  • البصل : عند الشعور بالم الاسنان قم بمضغ بعض شرائح البصل التى تعمل على قتل البكتريا ووقف الالم
  • السبانخ: مضغ بعض اوراق السبانخ الخضراء تعمل على تسكين الم الاسنان
  • البطاطس : يمكنك تقطيع البطاطس الى شرائح ووضع بعض الملح عليها ومضغها فتساعد فى تسكين الم  الاسنان بشكل سريع و ملحوظ .                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                    فيديو توضيحى لعلاج الام الاسنان                                                                                                                                                                                                                                             https://www.youtube.com/watch?v=Jd18mJ1MgGY

كيفية علاج الصفراء عند حديثى الولادة ؟

تقدري دلوقتي بكل سهولة حساب الحمل بالأسابيع والأيام

وفي الختام أتمنى للجميع كامل الصحة والعافية ودمتم في خير.