تعرف على كيفية علاج السكري بالماء الساخن ؟

إرتفع عدد المصابين بمرض السكرى فى الآونه الأخيرة بشكلٍ كبير، مصيباً بذلك مختلف الأعمار أطفال كانوا أوالكبار ويبحث العلماء دائماً عن طرق حديثة لعلاج مرض السكرى إجتهاداً منهم للوصول إلى علاج نهائى لهذا المرض الذى يفتك بمعظم أعضاء الجسم، حيث تتضرر منه الكلى والعين والأطراف. (تعرف على أعراض مرض السكر عند الأطفال)

 

وقد جرت مؤخراً دراسات حديثة عن علاج السكري بالماء الساخن، واثبتت التجربة نجاحها ويتميز الماء بخواص كثيرة ويعالج العديد من الأمراض مثل الأنيميا، السعال، إلتهاب غشاء المعدة، الصداع، إلتهاب الحلق، الإمساك، الضغط، الصرع، فرط الحموضة، وغيرها الكثير من الأمراض.

 

فوائد الماء لجسم الإنسان

يعتمد جسم الإنسان على الماء بشكل أساسى، حيث يشكل الجسم بنسبة تصل إلى 75% عند الأطفال، و 55% عند كبار السن ويعمل الماء على نقل المخلفات التى يتخلص منها جسم الإنسان كما أن له دوراً هاماً فى الوقاية من الإمساك وعمليات الهضم.

 

يعمل الماء على منع البشرة من الجفاف ويساعد فى الحافظ على صحتها وتناول الماء بكميات كافية يساعد على الشعور بالشبع ومن ثّم التحكم بكمية السعرات الحرارية وتنظيمها داخل الجسم وتبين أهمية الماء الساخن لمريض السكر فى الأتى:

  • يساعد الماء على تنقية الجسم من الداخل وذلك لأنه يحتوى على الهيدروجين.
  • تتكون الماء من التركيبة الكيميائية المهمة التى تتكون من ذرتين من الهيدروجين وذرة واحدة من الأكسجين(H2O) ، التى تساعد مريض السكرى في التغلب على المرض وتنشيط الأعصاب في الجسم.

علاج السكري بالماء الساخن

كيفية علاج السكري بالماء الساخن

هناك عدة خطوات هامة للعلاج بالماء الساخن بالطريقة الصحيحة:

  • الاستيقاظ مبكراً كل صباح يومياً.
  • شرب أربعة أكواب من الماء بمقدار (160 مل)، وذلك على معدة فارغة فى الصباح الباكر.
  • يشترط أن يكون الماء دافئ مائلاً إلى السخونة وليس ساخناً تماماً.
  • عدم تناول أى نوع من الطعام أو الشراب بعد شرب الماء بمدة لاتقل عن 45 دقيقة .
  • الإنتظار لمدة ساعتين بعد كل وجبة بدون أكل أوشرب وعدم تناول أى شئ إلا بعد مرور هذه المدة.
  • الإنتظام فى شرب الماء الساخن لمدة 30 يوماً والإستمرار عليها.

 

ملحوظة: قد يكون غير مستساغ في بداية الأمر شرب أربعة أكواب من الماء فى آن واحد يومياً على بعض المرضى والمسنين فى البداية، و يمكنهم فى هذه الحالة تناول الماء بشكل تدريجى بحيث تقليل الكمية فى البداية ثم زيادتها شيئاً فشيئاً، إلى أن يستطيعون شرب الكمية بالكامل فى فترة زمنية قصيرة.

YouTube video