علاج الم الاسنان بالاعشاب منزليًا والتخلص من الألم بشكل نهائي

ألم الأسنان أكثر ألم مزعج عند الإصابة به، وغالبًا ما نستخدم أحد مسكنات ألم الأسنان عند تفاقم الأمور وازدياد حدة الألم وفي الغالب يُسبب توتر وقلة تركيز ويحرمنا من النوم من الشعور بشدة الألم في عدة أنحاء متفرقةٍ من جسم المُصاب.

 

وأيضًا قد يكون سببًا في عدم مواصلة النشاط اليومي المعتاد بالشكل الطبيعي، وقد يهاجمنا الألم بأسناننا فجأة ودون سابق إنذار لذا جئنا إليكم بطريقة علاج الم الاسنان بالاعشاب الطبيعية والتي ستجدها في المنزل طول الوقت دون الذهاب إلى طبيب الأسنان، ولا حاجة لمزيدًا من الأدوية والمُسكنات غالية الثمن.

 

أهمية علاج الم الاسنان بالاعشاب الطبيعية

منحنا الله بدائل طبيعية لعلاج ألم الأسنان دون تفكير منا ولا عناءً ولا مصاريفًا زائدة، فبما أن مُعظمنا ينتابه الشعور بالألم في أي وقتٍ من اليوم فجأة وقد يتعذر على الشخص في أوقاتٍ معينة ذهابه إلى طبيب أسنان فقد نبحث داخل المنزل عن بعض المُسكنات الطبيعية لكن دون علمٍ منا ما هي المادة الطبيعية التي تُساعد على تسكين الألم في وقتٍ قصير!!

 

علينا جميعًا أن نعلم أن هُناك كثيرًا من الأعشاب الطبيعية تُساعد على تًسكين ألم الأسنان بفاعلية بل وعلى الفور للتصدي لتلك الحالة من ألم الأسنان المُفاجئ وتُعتبر كحل سريع لآلام الأسنان المزعجة حينما لا نجد بديلًا لكن إذا كان سبب الإصابة متكرر ومعروفًا لدى المُصاب فيُفضل فحص الأسنان لدى مُتخصص، حيث يتم معالجة نخر السن -التسوس- ويتم إزالة سبب الألم.

 

علاج الم الاسنان بالاعشاب ما هي المُسكنات الطبيعية؟

هُناك الكثير من مُسكنات ألم الأسنان التي نستخدمها عند شعورنا بأي ألمٍ في أسناننا ولكن ستظل المُسكنات الطبيعية على رأسهم وهي الأفضل دائمًا وهي:

 

  • زيت القرنفل

زيت القرنفل له فاعلية كبيرة كمُسكن للألم خلال دقائق معدودة لأنه هو من أهم المواد الطبيعية المطهرة للفم والمضادة للبكتيريا والجراثيم، وعلاج لالتهابات اللثة.

  • علاج الم الاسنان بالاعشاب عن طرق الثوم والملح

الثوم من المُضادات الحيوية الطبيعية القوية، والملح يعمل مُطهرًا ومضاد لالتهاب اللثة فقط بهرس 4 فصوص ثوم وخلطها بالقليل من الملح الصخري ثم وضعه مكان الإصابة بالألم وسيتم تسكينه خلال ساعات قليلة لذلك كان استخدام الثوم منذ القدم بديلًا للعلاجات الكيمائية. والأدوية التي انتشرت في عصرنا الحالي.

 

قد يهمك أيضًا: طرق علاج ألم الأسنان منزليًا بأسرع الوصفات

  • الليمون

عصير الليمون مادة فعالة في تسكين ألم الأسنان لاحتوائه على مُركبات تقضي على البكتيريا الجراثيم، بسبب المفعول الحمضي وذلك بوضع عدد من نقاط عصير الليمون على مكان الإصابة بالألم فيعمل على تسكنه على الفور.

 

  • الزنجبيل الطازج

الزنجبيل الطازج يعمل على تسكين الم الاسنان، وهذا بمضغ قطعة صغيرة أو بوضع شريحة منه على المكان المُصاب لأنه مشهور بتخدير مناطق الألم وقتل البكتيريا والجراثيم في وقتٍ قصير.

YouTube video

  • فانيليا سائلة

يتم وضع بعض القطراتٍ من الفانيلا على مكان الإصابة أو بخلطها مع نصف كوب من الماء ويتم الغرغرة بها فتعمل على تهدئة الألم لمدة (24) ساعة.

 

قد يهمك أيضًا: أعراض حساسية الأسنان و10 أسباب لحدوثها وطرق علاجها

 

وأخيرًا لتجنب ألم الأسنان المُفاجئ يجب علينا أن نقوم بالفحص الدوري لأسناننا بشكلٍ مُنتظم، وحتى الحفاظ على أسنانك سليمة وقوية فعلينا متابعة طبيب أسنان مرة على الأقل كل 6 أشهر، وأن نحافظ على نظافتها باستمرار، وأن نتجنب تناول المشروبات الغازية والحلوى بإفراط ونحاول تناول أطعمة صحية محتوية على فيتامين سي وكالسيوم، والابتعاد تمامًا عن الوجبات السريعة