علاج الهالات السوداء تحت العين من المنزل

أسباب الهالات السوداء

  • قلة النوم والسهر لفترات طويلة يتسبب فى ظهور الهالات السوداء تحت العين .
  • سوء التغذية وعدم مد الجسم بالمعادن الأساسية والفيتامينات الهامة .
  • التدخين هو أحد أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين . (تعرف على أمراض العين الشائعة وكيفية الوقاية منها)
  • الإرهاق والحزن الشديد والإكتئاب.

 

علاج الهالات السوداء تحت العين 

توجد طرق طبيعية عديدة لـ علاج الهالات السوداء تحت العين ، منها:

 

زيت اللوز

إستخدام زيت اللوز بإنتظام يساعد على تلاشى الهالات العين السوداء، كما أن إستخدام زيت فيتامين E يساعد فى القضاء على الدوائر السوداء تحت العينين وذلك بجانب زيت اللوز ويوضع زيت اللوز يومياً كل مساء قبل الذهاب للنوم حيث يتم تدليك موضع الهالات السوداء بلطف حتى يتشبع الجلد ويغسل فى الصباح بالماء البارد.

افضل طريقه علاج الهالات السوداء تحت العين

شرائح الخيار

يعد الخيار أحد الطرق الطبيعية لـ علاج الهالات السوداء تحت العين ، حيث يساعد على تفتيح البشرة وذلك لما له من خصائص دوائيه تساعد على إصلاح الهالات الداكنه، بالإضافة أن لديه تأثير مهدئ ومنعش وتوضع شرائح الخيار الطازج فى الثلاجة لمدة 30 دقيقة ، ثم توضع على المنطقة الجلد المصابة لمدة 10 دقيقة ثم تغسل المنطقة بالماء ويكرر ذلك مرتين يومياً لمدة أسبوع أو أكثر ويمكن إستخدام عصير الخيار مع عصير الليمون بكميات متساوية ويؤخذ منه بقطعة قطن وتوزع تحت العين، ويغسل بالماء بعد  15 دقيقه.

 

البطاطس

تساعد البطاطس فى علاج الهالات السوداء تحت العين وذلك لأنها تحتوى على عوامل تبيض طبيعية تساعد في تخفيف الهالات السوداء والتخلص من الإنتفاخ حول العينين (تعرف على أسباب إحمرار العين) وتستخدام البطاطس المثلجة لعمل عصير بطاطس وينقع بها قطعة قطن وتوضع تحت العين والجفون وهى مغلقة وتتترك لمدة تتراوح من  10 إلى 15 دقيقة، ثم تشطف الجفون بالماء البارد جيداً ويكرر ذلك لبضعة أسابيع مرة أو مرتين يومياً.

 

الكمادات الباردة

تعمل الكمادات الباردة على الحد من إنتفاح وعلاج الهالات السوداء تحت العين ويتم لف مكعبات ثلج فى منديل ووضعها على منطقة المصابة.

 

ماء الورد

يتمتع ماء الور بخصائص ملطفة للبشرة كما يساعد على تجدد الجلد ويوضع ماء الورد بقطنة على الجفون والعين مغلقة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يتم غسلها بالماء ويكرر ذلك مرتين يومياً لعدة أسابيع.

YouTube video