السيلينيوم: الفوائد والاستخدامات والآثار الجانبية والجرعات والمزيد

فوائد السيلينيوم للجنس كبيرة ومتعددة، حيث يعد السيلينيوم من المكملات الغذائية الجديدة المبتكرة التي يتم تطويرها كل يوم لتعزيز الرغبة الجنسية، وكذلك تعزيز الصحة والأداء الجنسي، فما هي بعض المكملات الطبيعية الأحدث والأكثر فاعلية؟

 

ما هو السيلينيوم

السيلينيوم هو معدن موجود في التربة، حيث  يظهر السيلينيوم بشكل طبيعي في الماء وبعض الأطعمة، وفي حين يحتاج الناس إلى كمية صغيرة جدًا، يلعب السيلينيوم دورًا رئيسيًا في عملية التمثيل الغذائي.

 

ماهى فوائد السيلينيوم للجنس 

السيلينيوم هو من المغذيات الأحدث، وقد اكتسب بالفعل الكثير من الزخم لتعزيز الدافع الجنسي المذهل وزيادة نشاط التستوستيرون.إذن هل يرتقي  إلى مستوى الضجيج ويؤدي النتائج المرجوة لمنحك قدرة أفضل على التحمل والأداء في ممارسة الجنس؟

 

الإجابة : نعم ، فوائد السيلينيوم للجنس مذهلة، فهو معزز فعال لصحة الحيوانات المنوية، وكذلك يعمل السيلينيوم كمعدن مهم للغاية لصحة الحيوانات المنوية وللحصول على انتصاب صحي الحجم والحفاظ عليه.

 

ولا يتم تصنيع هذا المعدن بشكل طبيعي من قبل الجسم ويحتاج إلى تناوله بكميات كافية للتنظيم الجنسي الأمثل للذكور، والسيلينيوم ضروري لتحقيق الأداء الأمثل للخصيتين.المواد الغذائية الغنية بالسيلينيوم بشكل طبيعي هي الأطعمة البحرية مثل سمك السلمون ولحوم المحار والروبيان، من أنواع أخرى من اللحوم مثل لحم البقر، قطع لحم الضأن، في الفطر والقمح والشعير، ويتوافر السيلينيوم بكثرة في البصل.

 

لماذا يأخذ الناس السيلينيوم؟

لقد جذب السيلينيوم الانتباه بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، والتي تعمل مضادات الأكسدة فيه على حماية الخلايا من التلف، وقد تم خلط الأدلة على أن مكملات السيلينيوم قد تقلل من احتمالات الإصابة بسرطان البروستاتا، ولكن معظم الدراسات تشير إلى عدم وجود فائدة حقيقية، ولا يبدو أن السيلينيوم يؤثر على خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم أو سرطان الرئة.

 

لكن ذلك لا يمنع كما أشرنا إلى فوائد السيلينيوم للجنس  ، فعلى سبيل المثال من بين الأشخاص الأصحاء في الولايات المتحدة، فإن نقص السيلينيوم غير شائع، ولكن بعض الظروف الصحية – مثل فيروس نقص المناعة البشرية، ومرض كرون، وغيرها – ترتبط بمستويات السيلينيوم منخفضة.

 

والأشخاص الذين يتم إطعامهم عن طريق الوريد معرضون أيضًا لخطر انخفاض السيلينيوم، ويقترح الأطباء في بعض الأحيان أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات يستخدمون مكملات السيلينيوم.كما تمت دراسة السيلينيوم لعلاج عشرات الحالات، تتراوح من الربو إلى التهاب المفاصل إلى القشرة إلى العقم، ومع ذلك، كانت النتائج غير حاسمة.

 

الجرعة اللازمة من السيلينيوم للجنس 

حتى تستطيع الحصول على فوائد السيلينيوم للجنس،يشمل بدل الغذاء الموصى به، إجمالي كمية السيلينيوم التي يجب أن تحصل عليها من الأطعمة ومن أي مكملات غذائية تتناولها، و يمكن لمعظم الناس الحصول على السيلينيوم من الطعام.

 

وفي بعض الدراسات لتحديد ما إذا كان السيلينيوم يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا، يأخذ الرجال 100 ميكروغرام يوميًا.الحد الأعلى الآمن للسيلينيوم هو 400 ميكروغرام في اليوم لدى البالغين، وأي شيء فوق ذلك يعتبر جرعة زائدة.

 

فوائد السيلينيوم للجنس من الأطعمة؟

يعتمد محتوى السيلينيوم في الطعام إلى حد كبير على الموقع وظروف التربة، والتي تختلف اختلافًا كبيرًا. تشمل مصادر الغذاء الطبيعية الجيدة للسيلينيوم:

  • المكسرات، مثل الجوز.
  • العديد من أسماك المياه العذبة والمالحة، مثل التونة  والرنجة.
  • لحم البقر والدواجن
  • بقوليات.
فوائد السيلينيوم للجنس
مصادر السيلينوم

الاثار الجانبية للسيلينيوم

إن تناول السيلينيوم بجرعات عادية ليس له آثار جانبية، جرعة زائدة من السيلينيوم قد يؤثر علي:

  • رائحة الفم الكريهة.
  • الحمى.
  • الغثيان.
  • الكبد، الكلى.
  • القلب.
  • هناك مشاكل وأعراض أخرى، عند مستويات عالية بما فيه الكفاية، يمكن أن يسبب السيلينيوم الموت.

 

اقرا ايضا ” primperan لعلاج حالات الغثيان والقيء

 

تفاعلات السيلينوم مع الادوية الاخري

قد يتفاعل السيلينيوم أيضًا مع الأدوية والمكملات الأخرى، مثل بعض مضادات الحموضة، وأدوية العلاج الكيميائي، والكورتيكوستيرويدات، والنياسين، وعقاقير الستاتيين التي تخفض الكوليسترول، وحبوب منع الحمل.

 

سرطان الجلد، قد تترافق مكملات السيلينيوم مع خطر الإصابة بسرطان الجلد ( سرطان الخلايا الحرشفية )، لذا لا يجب على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بسرطان الجلد تناول هذه المكملات.