كريم اليكا للتصبغات والمناطق الغامقة في البشرة والجسم

كريم اليكا للتصبغات

هو كريم طبي يساعد كل من يعاني من ظهور التصبغات وعدم توحد  لون البشرة، فهو كريم تفتيح ينصح به عدد كبير من الأطباء في مجال طب الأمراض الجلدية، من خلال مقالنا عن كريم اليكا للتصبغات   سنتعرف على ما هي التصبغات وما هي أنواعها وكيف يساعد كريم اليكا في علاجها.

 

الزوار شاهدوا ايضا : كريم اليكا فوائده و أضراره

 

استخدامات كريم اليكا
التصبغات الجلدية

ما هو فرط تصبغ؟

فرط التصبغ ليس بالضرورة حالة ولكن مصطلح يصف البشرة التي تبدو أغمق وأحيانا  تحدث التصبغات على هيئة بقع صغيرة, واحيانا تغطي التصبغات مساحات كبيرة وتؤثر على الجسم كله، في حين أن التصبغ الزائد في العادة ليس ضارًا، إلا أنه يمكن أن يكون أحد أعراض مشكلة طبية أخرى، تعرّف على أنواع فرط تصبغ الدم وأسبابه وكيفية معالجته.

 

أنواع تصبغات الجلد

هناك عدة أنواع من فرط تصبغ الجلد، ومن الأنواع الشائعة الكلف والبقع الشمسية وفرط تصبغ ما بعد الالتهابات وسنتعرف عليهم تفاصيليا في النقط التالية:

  • الكلف

يُعتقد أن الكلف ناتج عن التغيرات الهرمونية وقد يتطور أثناء الحمل، يمكن أن تظهر مناطق فرط التصبغ في أي منطقة من الجسم، لكنها تظهر بشكل شائع على المعدة والوجه.

 

  • البقع الشمسية

البقع الشمسية شائعة، إنها مرتبطة بالتعرض الزائد للشمس مع مرور الوقت بشكل عام ، تظهر كبقع على المناطق المعرضة للشمس مثل اليدين والوجه.

 

  • فرط تصبغ ما بعد الالتهابات

هذا يحدث نتيجة لإصابة أو التهاب في الجلد، سبب شائع من هذا النوع هو حبوب الشباب .

 

ما الذي يسبب ظهور التصبغات الجلدية؟

  • أحد الأسباب الشائعة لفرط تصبغ الدم هو زيادة إنتاج الميلانين، الميلانين هو صبغة تمنح البشرة لونها، انها تنتجها خلايا الجلد تسمى الخلايا الصباغية.
  • يمكن لعدة ظروف أو عوامل مختلفة تغيير إنتاج الميلانين في جسمك، بعض الأدوية أيضا  يمكن أن تسبب فرط التصبغ مثل الحمل  يغير مستويات الهرمون ويمكن أن يؤثر على إنتاج الميلانين في بعض النساء.
  • يمكن لمرض الغدد الصماء و يسمى مرض أديسون إنتاج فرط تصبغ وخاصة في مناطق التعرض للشمس مثل الوجه والعنق واليدين والمناطق المعرضة للاحتكاك مثل المرفقين والركبتين.
  • فرط التصبغ هو نتيجة مباشرة لزيادة مستوى هرمون في جسمك يؤدي إلى زيادة تخليق الميلانين.
  • يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس إلى زيادة الميلانين.

 

كيف يتم تشخيص فرط تصبغ الجلد وعلاجه؟

يمكن لطبيب الأمراض الجلدية تشخيص سبب فرط تصبغك، ويمكن أن يكون  الكريم  الموضعي وصفة علاج لبعض حالات فرط تصبغ، وغالبا ما يحتوي هذا الكريم على الهيدروكينون، الذي يخفف من تصبغات  الجلد، ومع ذلك، فإن الاستخدام المطول للهيدروكينون الموضعي دون أي فواصل في الاستخدام، يمكن أن يسبب سواد الجلد، والمعروف باسم التزامن، لذلك من الأفضل استخدام الهيدروكينون الموضعي فقط تحت رعاية طبيب الأمراض الجلدية حتى يتمكن الطبيب من إرشادك بشكل صحيح حول كيفية استخدام الدواء دون أي آثار ضارة، وتشمل الرعاية المنزلية أيضا استخدام كريمات واقية من الشمس.

 

الزوار شاهدوا ايضا : كريم اليكا ام للمنطقه الحساسه والتخلص من البقع الداكنة

 

الاثار الجانبية لكريم اليكا
كريم اليكا

كريم اليكا للتصبغات

يستخدم هذا الكريم لتخفيف المظاهر الالتهابية للأمراض الجلدية المستجيبة للكورتيكوستيرويدات مثل الصدفية والتهاب الجلد والتهابات الجلد التحسسي، ويمكن تطبيقه على آفات فروة الرأس، ويستخدم أيضا لتفتيح المناطق الداكنة من الجسم، يتم وضع طبقة رقيقة من الكريم على المناطق المصابة مرة واحدة يوميًا، يمكنك التدليك بلطف حتى يختفي الدواء، ويجب التوقف عن استخدام كريم اليكا،  إذا ظهرت الآثار الجانبية لهذا الكريم والتي منها الحكة والالتهابات البكتيرية ، وظهور حب الشباب وعلامات ضمور الجلد،  ونادراً ما يحدث احتراق للجلد أو  تهيج أو  جفاف أو  فرط الشعر.

YouTube video