كريم جينو دكتارين للاطفال .. تعرف على هذا الكريم

كريم جينو دكتارين للاطفال .. كريم دكتارين هو أحد الأدوية التي يجري استعمالها في القضاء على الكثير من المشاكل الجلدية والتناسلية والتي تنجم عن تعرض الجسم لمختلف أنواع الفطريات ويتوافر هذا المستحضر بعدة أنواع منها للأطفال وللفم والكريم الاخضر والجل وغير ذلك من الأنواع المختلفة.

 

أما المادة الفعالة في هذا الكريم فهي مادة الميكونازول ذات الفاعلية الفائقة في علاج الكثير من الأمراض الجلدية والتناسلية وسوف نتناوله بالتفصيل من خلال سطور هذا المقال فتابعونا.

 

كريم جينو دكتارين للاطفال

 

دواعي استعمال كريم جينو دكتارين للاطفال

  • يستعمل في القضاء على الفطريات والخمائر بمختلف أنواعها وما ينتج عنها من أمراض، لذا فغنه يمكن أن يعالج فطريات الوجه والجيم وسعفة الرأس للأطفال والتينيا الملونة أو المبرشقة وفطريات الأصابع أو الأظافر أو اليدين وغيرها من الأمراض الجلدية المختلفة.
  • يستخدم ايضا في التصدي لأنواع متعددة من البكتيريا العضوية والكروية، وذلك بفعل تأثير مادة الميكونازول.
  • يجري استعمال هذه المستحضر كأحد مضادات الفطريات حيث أنه يمنع الفطريات من التكاثر وبالتالي يحمي المناطق الحساسة أو الجلد والوجه من التعرض للأمراض الجلدية المختلفة، ويقضي على الالتهابات التي تسبب في وجودها.
  • يستخدم في القضاء على الحكة بطريقة سريعة من خلال منع تصنيع الأرجوستيرول.

 

طريقة استعمال كريم جينو دكتارين للاطفال

يتم استعمال هذا الكريم بمعدل مرة أو مرتين وفقا للإرشادات التي يدلي بها الطبيب المعالج، ويجب قبل الاستخدام أن يقوم الشخص بتنظيفي يديه جيدا وتجفيفها، ثم وضع كمية مناسبة من الكريم ودهن منطقة الإصابة بها، ويستخدم عادة لفترة تتراوح من شهر إلى ثلاثة أشهر.

 

كريم جينو دكتارين للاطفال

 

موانع استعمال كريم جينو دكتارين للاطفال

ينبغي عدم استخدام هذا المستحضر في حالة التحسس لأحد المكونات التي يشتمل عليها، لذا فإنه يحب الخضوع لاختبار الحساسية قبل استعمال الكريم، من خلال وضع قطعة صغيرة وتدليك جزء من اليدين باستخدامها، وعند التأكد من عدم حدوث حساسية أو تغير في لون الجلد يمكن استعماله بأمان.

 

الأعراض الجانبية لاستعمال كريم جينو دكتارين للاطفال

  • حرقان في الجلد.
  • طفح جلدي في حالات نادرة.
  • تورم في الشفاه بسبب الحساسية من الكريم. (اليكوم كريم لعلاج الحساسية الجلدية والإكزيما)

 

فيديو توضيحي عن كريم جينو دكتارين للاطفال

YouTube video