كريم فيوسيباكت للمنطقه الحساسه

كريم فيوسيباكت

هو مضاد حيوي يستخدم في علاج التهاب الجلد وخاصة الالتهابات في الجلد المحيطة بأظافر اليدين أو القدمين.ويعالج أيضًا التهابات الجلد الملتحي والتهابات بصيلات الشعر خاصة بعد إزالة الشعر للمناطق الحساسة.ويستخدم أيضًا في علاج الالتهابات من طيات الجلد مع بقع الجلد المتقشرة البنية التي تسببها في الغالب أنواع المكورات العنقودية.

 

من خلال مقالنا كريم الفيوسيباكت للمنطقه الحساسه سنتعرف على فاعلية هذا الكريم واستخداماته خاصة في المناطق الحساسة.

 

كريم فيوسيباكت للمنطقه الحساسه

 

 

كريم فيوسيباكت للمنطقه الحساسه

المادة الفعالة داخل هذا الكريم هي حمض الفوسيديك وهو حمض مضاد للجراثيم والبكتريا.وتستخدم هذه المادة في علاج الكثير والكثير من الالتهابات الجلدية الجرثومية والبكتيرية.كما أن كريم فيوسيباكت يستخدم لعلاج مرض القوباء الذي يتميز برقائق متقشرة ومتورمة من الجلد.

 

ويعتبر هذا الكريم مضاد حيوي يمنع تخليق البروتين في البكتيريا وهذا يساعد في وقف نمو البكتيريا وبالتالي موتها والقضاء عليه.وهذا الكريم ليس له تأثير مستحضرات التجميل عل الإطلاق وبالتالي فمقبول استدامه ومن استخدامه للعدوى في منطقة الوجه وفروة الرأس.

 

 

الاثار الجانبية لكريم فيوسيباكت

يوجد بعض الاثار الجانبية الخاصة باستخدام كريم فيوسيباكت ومنها:

ظهور فرط الحساسية وبعض تقرحات الجلد وطفح جلدي وحكة.ولا ينصح باستخدام كريم فيوسيباكت للمنطقه الحساسه إذا كان لديك حساسية معروفة لحمض الفوسيديك أو أي مكونات موجودة معه.إذا ظهرت عليك أي أثر من هذه الآثار لا تتردد في الذهاب إلى الطبيب.

 

لا ينصح بهذا الكريم للاستخدام في النساء الحوامل إلا عند الضرورة القصوى.ويجب استشارة طبيبك حول الفوائد والمخاطر المحتملة قبل أن تقرر استخدام هذا الكريم أثناء حملك.ولا ينصح بهذا الدواء للاستخدام في الرضاعة الطبيعية للمرأة إلا عند الضرورة القصوى أيضًا.

 

 

ارشادات استخدام كريم فيوسيباكت

  • لا تستخدم كريم الفيوسيباكت للمنطقه الحساسه في العينين أو بالقرب من العينين أثناء وضعه على الوجه لأنه قد يسبب تهيجًا للعيون.
  • لا تستخدم هذا الكريم لفترة طويلة من الزمن أو على مساحات كبيرة من الجلد، لأن هذا قد يسبب آثارًا سلبية خطيرة وقد يصبح الجلد حساسًا للكريم.
  • بدقة اتباع التعليمات في النشرة الداخلية للكريم أو تعليمات طبيبك و لا تستخدم أكثر مما يوصف أو تشارك هذا الكريم مع أشخاص آخرين.
  • يُنصح بإبلاغ الطبيب عن جميع الأدوية أو المنتجات العشبية التي تستخدمها وعن جميع ظروفك الطبية قبل استخدام كريم الفيوسيباكت للمنطقه الحساسه.
  • يُنصح بإكمال الدورة العلاجية المقررة حتى إذا تحسنت الأعراض أو اختفت الأعراض، لأن التوقف عن الدواء قبل استكمال مدته سيتيح الفرصة مرة أخرى للعدوى والبكتيريا أن تنشط وتعود.
  • غسيل الأيدي قبل وبعد استخدام الكريم بشكل جيد حتى لا ننقل العدوى من المنطقة المصاب لمكان آخر.

 

اقرا ايضا “كريم فيوسيباكت لعلاج التهابات الجلد

 

 

كريم فيوسيباكت للمنطقه الحساسه بعد الليزر

انتشرت في الآونة الأخيرة عمليات إزالة الشعر بالليزر، ولكن يلاحظ بعد إجراء الليزر ظهور احمرار في الجلد وحكة وطفح جلدي في الجلد.

 

هنا يأتي دور كريم الفيوسيباكت للمنطقه الحساسه وخاصة فيوسيباكت ب هو نفس المادة الفعالة ولكن التغير في الاسم التجاري والثاني يعالج الحروق والجروح.لذا أغلب أطباء التجميل تنصح النساء اللاتي أجريت عمليات ليزر لمناطق في الجلد وظهرت لديهن علامات التهاب باستخدام هذا الكريم لتخفيف الطفح الجلدي والتخلص من العدوى الناتجة عن استخدام الليزر على الجلد.

 

YouTube video

كريم فيوسيباكت بكم؟

لكل من يتساءل عن سعر كريم فيوسيباكت فهو سعر متاح ومناسب لجميع طبقات المجتمع  وهو يكون في حدود 50 جنيه مصري ويستخدم هذا الكريم بحذر شديد لأنه يحتوي على مادة الكورتيزون لذلك يجب أن يكون الاستخدام تحت إشراف طبي ويجب الالتزام بالجرعة المحددة من الطبيب ومدة العلاج للحصول على العلاج والتعافي السريع وعدم التعرض لمضاعفات ادة الكورتيزون الخطيرة.

 

لماذا يستعمل كريم فيوسيباكت؟

كريم فيوسيباكت هو كريم علاجي من أقوى الكريمات العلاجية التي تعالج المشكلات المرضية الجلدية.وهو يعمل عمل المضاد الحيوي لأنه يحتوي على مكون قوي وهو حمض الفوسيديك بجانب مادة كورتيكوستيرويدية تسمى بيتاميثازون ويعالج الكريم أغلب الالتهابات الجلدية مثل الاكزيما وهي مرض جلدي يصاحبه احمرار وحكة شديدة في الجلد ويصاحبه تقشر في سطح الجلد.

 

 

من جربت كريم فيوسيباكت؟

أغلب السيدات والبنات تكون بشرتهم حساسة بشكل كبير، ويعانين في أغلب الأحيان من مشكلات جلدية كثيرة ومعقدة تكون شيء مزعج بالنسبية لهن.لذلك يأتي دور كريم فيوسيباكت ذلك الكريم الطبي الذي يعمل على علاج التهابات الجلد.ولكن يجب الانتباه لا ننصح إطلاقا باستخدام هذا الكريم بدون استشارة الطبيب، والاعتماد على رأي الآخرين.

 

لماذا يستخدم مرهم فيوسيباكت؟

يستخدم هذا المرهم الطبي في حالات الالتهابات التي تصاحب الجلد، وتعمل مكوناته على محاربة البكتيريا والقضاء عليه.كما يعمل ايضا هذا المرهم على تقليل التورم وأعراض الالتهاب التي تظهر على الجلد.ويساعد هذا المرهم على التخلص من العدوى البكتيرية بشكل نهائي، قد يسبب هذا المرهم عند استخدامه تهيج واحمرار في الجلد مع الحكة الشديدة.