اكتشف | كيف اقوي نظري

كيف اقوي نظري ، يحتاج النظر إلى العناية به حتى يظل بحالة جيدة وذلك من خلال الابتعاد عن الممارسات الخاطئة التي يمكن أن تضر به واتباع الطرق التي من خلالها يتم تقوية النظر والحفاظ عليه من أي ضرر يمكن أن يصيبه.

 

ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم اهم الطرق اللازمة لتقوية النظر.

 

كيف اقوي نظري

كيف اقوي نظري – طرق تقوية النظر

هناك مجموعة من الاستراتيجيات والطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ على النظر وتقوية، ومن أفضل تلك الطرق ما يأتي:

 

استخدام النظارات الواقية

يجب ارتداء النظارات الواقية أثناء القيام بعدد من الأنشطة منها التجارب العلمية أو ممارسة رياضة كرة المضرب او التعرض لنشارة الخشب وذلك إذا كانت طبيعة العمل تستدعي ذلك، فالنظارات الواقية تصنع من مادة البولي كربونيت وهي صلبة بشكل أقوى من البلاستيك.

 

كما ينبغي ارتداء النظارات الواقية من الشمس خلال التعرض لها وذلك لأنها تحمي العين من خطر التعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية ويمكن استبدال تلك النظارات بالقبعة طويلة الحواف لحماية العين من التعرض للشمس.

 

كيف اقوي نظري – إمداد الجسم بالمعادن والفيتامينات

حصول الجسم على الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية خاصة تلك التي تمتلك خواص مضادة للأكسدة من شأنها تقوية النظر بشكل فعال.

 

ومن أهمها فيتامين أ وفيتامين ج والزنك وفيتامين ه، ويمكن الحصول عليها من خلال الإكثار من تناول البروكلي والجزر والسبانخ والبطاطا الحلوة والفراولة والفلفل الأحمر الحلو كما يجب تناول الأطعمة الغنية بالكاروتينات نظرا لفاعليتها في تقوية النظر ومن امثلتها الخضروات الورقية والبيض.

 

كيف اقوي نظري

الحفاظ على العين أثناء استخدام الحواسيب

مع توسع رقعة استخدام الحواسيب ومثيلاتها اتسع معها حالات الإصابة بأمراض العين المختلفة لذا فإنه يجب عند استخدام جهاز الكمبيوتر أن تريح ناظريك بين فترة عمل وأخرى لمدة عشر دقائق او ربع ساعة وتوجيه الرؤية إلى أي شيء آخر يبتعد عن الجهاز مسافة عشرة أمتار.

 

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن عمليات الليزك وتصحيح النظر

الليزك

 

اتباع العادات السليمة والصحية

يعد التدخين من اكثر العادات التي يمكنها ان تفتك بصحة النظر، حيث انها تزيد احتمالية إصابة العين بالكثير من الأمراض وعلى رأسها تكون المياه البيضاء على العين لذا فإنه يجب الإقلاع عن التدخين في إطار اتخاذ خطوات تقوية النظر.