أهم الأسئلة عن أدوية السكر وموانع الاستخدام والسعر

منظم السكر 750 جلوكوفاج إكس ر

منظم السكر 750 جلوكوفاج إكس ر

منظم السكر جلوكوفاج من الأدوية المضادة لمرض السكري من النوع الثاني الغير معتمد على الأنسولين لما به من مواد فعالة تعمل علي تنظيم مستوي السكر في الدم عندما لا تكون التمارين الرياضية والنظام الغذائي المخصص لمرضى السكري كافي لتنظيم السكر في الدم.

منظم السكر جلوكوفاج 750 موانع الاستخدام

منظم السكر جلوكوفاج 750 موانع الاستخدام

يستخدم جلوكوفاج في علاج مرض السكري من النوع الثاني و الذي ينتج الأنسولين في الجسم لتنظيم مستوى السكر في الدم ولكن يفضل منع استخدام هذا الدواء في حالات فشل القلب المزمن أو مرض الكلى أو مرض الحماض الكيتوني ايضا يفضل منعه أثناء الرضاعة لأنه قد يفرز في حليب الأم.

منظم السكر جليبتامت

منظم السكر جليبتامت

يتم استخدام منظم السكر جليبتامت في علاج مرض السكر من النوع الثاني فقد يتحكم في تنظيم مستوى السكر في الدم لما يحتويه من مواد فعالة من سيتاجليبتين و الميتفورمين و اللذان يعملان بعد وجبات الطعام على تحسين مستوى الأنسولين في الجسم و لكن يفضل تناول نظام غذائي صحي مخصوص لمرضى السكر وممارسة التمارين الرياضية.

منظم السكر 500

منظم السكر 500

يعمل منظم السكر الميتفورمين علي خفض مستوي السكر في الدم كما أنه يساعد في تحسين و ضبط الأنسولين في الجسم ايضا يعمل علي التقليل من المضاعفات التي من الممكن أن يسببها مرض السكر مثل الفشل الكلوي أو السكتات الدماغية أو النوبات القلبية قد يساعد منظم السكر هذا على إنقاص الوزن عكس أي دواء آخر يتم تناوله لـ مرض السكري.

منتج هيلر لعلاج السكري

منتج هيلر لعلاج السكري

يتكون هيلر من الأعشاب الطبيعية الأوروبية التي تعمل علي خفض مستوي السكر في الدم بل يعمل أيضا على تحفيز غدة البنكرياس و التي يجعلها تفرز الأنسولين بشكل طبيعي في الجسم فهو من المنتجات الطبية لعلاج مرض السكري والذي يباع بكثرة في العراق.

منظم السكر glucophage والآثار الجانبية

منظم السكر glucophage والآثار الجانبية

يستخدم جلوكوفاج في علاج مرض السكري من النوع الثاني والذي يكون غير معتمد على الأنسولين فهو يقوم بضبط مستوى السكر في الدم ومستوى الأنسولين في الجسم و لكن قد يسبب بعض الآثار الجانبية في الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو عسر الهضم أو انتفاخ البطن او القئ و الغثيان ايضا قد يسبب صداع أو سوء امتصاص او من الممكن ان يسبب بعض الآثار الجانبية الخطيرة مثل التهاب الكبد.

كيف اعرف قياس السكر بالارقام

كيف اعرف قياس السكر بالارقام

يمكن قياس السكر بعدة أجهزة إما بالجهاز الرقمي البسيط و المتوفر في الكثير من المنازل التي يوجد بها مرض سكري أو الجهاز الذي يعد السكر بكميات كبيرة بالملليجرام فإذا كان مستوى السكر الطبيعي بكميات صغيرة فيجب أن يكون العشوائي بين 3.9 و 7.1 مليمول بالنسبة للشخص المصاب بالسكري, أما إذا كان الشخص غير مصاب بالسكري فيجب أن تكون النسبة أثناء الصيام بين 4 و 5.4 ملي مول وإذا كانت النسبة أعلى من هذه الأرقام فالشخص قد يصاب بمرض السكري قريباً ,و بالنسبة لطريقة حساب السكر بكميات كبيرة فمن الطبيعي أثناء الصيام أن تكون النسبة بين 72 إلى 100 مجم لكل ديسيلتر , وبالنسبة لقياس السكر العشوائي تكون النسبة بين 70 إلى 130 مجم لكل ديسيلتر وإذا كانت النسبة أعلي من ذلك فإن الشخص قد يصاب بمرض السكري أو مصاب به فعلياً.

هل شرب الماء يؤثر على تحليل السكر

هل شرب الماء يؤثر على تحليل السكر

من المعروف أنه يجب علي المريض أن يكون صائم قبل إجراء تحليل السكر بحوالي من 8 إلي 12 ساعة من تناول آخر وجبة للقيام بالفحص و لكن إذا شرب المريض كوب من المياه في الصباح فإن هذا لا يؤثر على نتيجة التحليل ولكن يفضل عدم تناول أي مشروبات أخرى بخلاف الماء قبل القيام بتحليل السكر.

منظم السكر جلوكوفاج سعره

منظم السكر جلوكوفاج سعره

منظم السكر جلوكوفاج يعمل علي تنظيم مستوي السكري في الدم حيث أنه يضبط ايضا مستوى الأنسولين في الجسم و يتراوح سعر جلوكوفاج 1000 مجم بسعر 27 جنية مصري ، أما سعر جلوكوفاج 500 مجم بسعر 27.5 جنيه مصري ، وسعر جلوكوفاج اكس ار 500 مجم بسعر 36.5 جنيه مصري ، أما سعر جلوكوفاج اكس ار 1000 مجم بسعر 60 جنيه مصري.