أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة | 9 أعراض

تختلف أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة من امرأة إلى أخرى ، لا يمكن أن تظهر على النساء أي أعراض واضحة للحمل قبل الدورة ، ومع ذلك ، هناك عدد قليل من الأعراض الأخرى التي تشير إلى حدوث الحمل قبل تفويت موعد الدورة الشهرية، من خلال السطور القادمة سنركز على التعرف على أهم أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة .

أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة

تشمل أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة على ما يلي :

  • الثدي المؤلم أو الحساس

 أحد التغييرات المبكرة التي قد تلاحظها المرأة أثناء الحمل هو التهاب أو ألم الثدي، قد يشعر الثدي أيضًا بألم عند اللمس أو أنه يكون ممتلئًا أو أثقل من المعتاد، هذا بسبب ارتفاع مستويات البروجسترون في الجسم، غالبًا ما يكون الثديان أول جزء من الجسم يصله الرسالة عندما يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة، قد تشعر بعض النساء بوخز خفيف بعد أيام قليلة من الحمل.

  • الهالة الداكنة

 قد تلاحظ النساء أيضًا أن الهالة (المنطقة المحيطة بالحلمة) أغمق من لونها الطبيعي، يمكن أن يحدث هذا في وقت مبكر من أسبوع إلى أسبوعين بعد الحمل وغالبًا ما يكون أول علامة على الحمل.

  • كثرة التبول

عادة ، بعد أسبوعين من حدوث الحمل (خلال فترة الحيض ) ، تبدأ الكلى في الاستعداد لتصفية الفضلات الزائدة في الدم ، ويبدأ الرحم المتنامي أيضًا في دفع المثانة ، مما يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون البروجسترون إلى الحاجة المتكررة (أو المستمرة) للتبول أثناء الحمل والتي قد تكون مؤشرًا مبكرًا على الحمل.

كثرة التبول
كثرة التبول
  • الغثيان

بعد أيام قليلة من الحمل ، قد تبدأ النساء في الشعور بغثيان الصباح بسبب اندفاع هرمونات الحمل الجديدة، على الرغم من أن الغثيان الشديد قد يبدأ عادة بعد أربعة أو ستة أسابيع، مرة أخرى ، وقد لا يصاب الجميع بالغثيان، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا علامة على متلازمة ما قبل الدورة الشهرية أو خلل في المعدة أو تسمم غذائي ، ومع ذلك ، قد يكون الشعور بالغثيان أو القيء في الصباح الباكر من الأعراض المبكرة للحمل.

  • الانتفاخ

 إذا شعرت معدة المرأة بالانتفاخ بعد أيام قليلة من الحمل ، فقد يكون ذلك من أعراض الحمل المبكرة، عادة يمكن أن يتباطأ الجهاز الهضمي بسبب التغيرات الهرمونية، هذا يمكن أن يسبب الانتفاخ أو الإمساك أو الغازات .

  • التعب أو نوبات النعاس المتكررة

يعتبر  التعب من أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة خاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل، هذا بسبب التغيرات الهرمونية، وكذلك يكون مستوى كلا من الدم والسكر و ضغط الدم مستويات أقل خلال هذه الفترة، مما يتسبب في موجة كثرة التعب و النوم , وهذه ضمن أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة.

  • الحساسية تجاه الرائحة

 أبلغت بعض النساء الحوامل حديثًا عن زيادة حاسة الشم في وقت مبكر بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين، فتعاني أغلب السيدات التي حدث لهن حمل من حساسية تجاه بعض الأطعمة.

الحساسية تجاه الرائحة
الحساسية تجاه الرائحة
  • درجة حرارة الجسم الأساسية (BBT)

درجة حرارة الجسم الأساسية (BBT)  هي درجة الحرارة عندما نكون في حالة راحة كاملة،  قد يكون ارتفاع BBT لمدة 18 يومًا بعد الإباضة من الأعراض المبكرة للحمل.

  • تغير في الإفرازات المهبلية أو مخاط عنق الرحم

قد تلاحظ النساء تغيرًا أو زيادة في الإفرازات المهبلية في بداية الحمل، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، قد تفرز النساء مخاطًا لزجًا أو أبيض أو أصفر شاحبًا، هذا بسبب زيادة الهرمونات وتدفق الدم في المهبل، قد يستمر هذا طوال فترة الحمل حيث يلين عنق الرحم, تعتبر هذه أهم أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة التي يمكن أن تشعر بها السيدات عند حدوث الحمل فعليًا.

اقرا ايضا : ” ما هي طرق حساب الحمل بالاشهر الكتروني وتحديد موعد الولادة؟ ”  

YouTube video

ما هي أفضل طريقة لتأكيد الحمل

تختلف أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة من سيدة لأخرى ومن السهل الخلط بينها وبين فترة الحيض ، لهذا السبب من المستحيل معرفة ما إذا كانت المرأة حامل بناءً على الأعراض وحدها ، بدلاً من ذلك ، يمكن للمرأة إجراء اختبار حمل منزلي أو زيارة الطبيب إذا اشتبهت في الحمل وإجراء اختبارات الدم التي تكون هي الأفضل لتأكيد الحمل.

 تعتبر اختبارات الحمل المنزلية موثوقة إلى حد ما ولكنها قد تكون في بعض الأحيان إيجابية كاذبة، يمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب ، بما في ذلك الحمل خارج الرحم (عندما تنمو البويضة الملقحة خارج الرحم) أو حتى تناول بعض الأدوية، ولذلك يعد اتباع اختبار الحمل المنزلي الإيجابي مع زيارة الطبيب لإجراء فحص البول أو الدم لتأكيد الحمل هو أفضل طريقة لتأكيد الحمل.

في النهاية تعرفنا على أبرز أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع وكيف يمكن للسيدة التأكد من أنها حامل بأفضل اختبارات الحمل المؤكدة.