ارشادات تساعدك على اختيار الوان تقويمات الاسنان

الوان تقويمات الاسنان الحصول على تقويم الأسنان لتصحيح مشكلة الأسنان هو قرار كبير، إذا اخترت الأقواس المعدنية أو الخزفية التقليدية، فسيكون لديك قرار آخر يمكنك اتخاذه، وهو أمر ممتع وهو  ما اللون الذي تفضل أن يكون عليه هذا التقويم؟

 

كيف تختار الوان تقويم الاسنان

 

 

تقويم الاسنان أو الاقواس

الأقواس التقليدية لها العديد من المكونات، تطوق الأشرطة المعدنية القوية الأضراس الخلفية، وتثبِّت الأسوار التي تمتد من الأسنان إلى الأسنان، يتم ربط القوسين العلوي والسفلي بأقواس على مقدمة كل سن باستخدام أشرطة مطاطية، وهنا يمكن أن تصبح الأمور ملونة، ونظرًا لأن أطباء الأسنان يوصون الأطفال ببدء علاج تقويم الأسنان في مكان ما من بداية عمر 8 و 14 عامًا.

فإن معظم خيارات الألوان لتقويم الأسنان تستهدف العملاء من الأطفال، ومع ذلك، قد يختار بعض البالغين مجموعة من الألوان على المدى القصير لمناسبة خاصة، فالأشرطة المطاطية (أو الأربطة) التي تربط الأقواس بالأقواس تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان.

اقرا ايضا ” تقويم الاسنان الشفاف وما هي مميزاته وعيوبه

 

 

كيف يمكن تغيير الوان تقويمات الاسنان

يختلف عدد المرات التي يقوم فيها أخصائي تقويم الأسنان بضبط تقويمك وفقًا لمدى سرعة تحرك أسنانك، ولكن بالنسبة لمعظم الأشخاص، تحدث التعديلات مرة كل ستة إلى ثمانية أسابيع،  في كل مرة يقوم طبيب تقويم الأسنان بتشديد المشدات، ستتاح لك فرصة لاختيار أشرطة ملونة جديدة.

اقرا ايضا ” ماذا تعرف عن روفيناك -د أقوى مسكن آلام؟” 

 

كيف تختار الوان تقويم الأسنان المناسبة

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء تفكيرك في الألوان التي ترغب في تجربتها في ضبط تقويم الأسنان ومنها:

  • غالبًا ما تكون درجات الألوان الجريئة خيارًا جيدًا للون البشرة الداكنة، أما البشرة الفاتحة قد تتطلب ألوانًا أكثر برودة، شعرك ولون العين يأتي أيضا في ضمن الحسبان، بغض النظر عن ما ترتديه، ستبقى بشرتك ولون عينك كما هي، لذلك فمن الأفضل أن تضمن أن تكون الأشرطة المطاطية الخاصة بك تتناسب معهم.
  • يمكن لبعض ألوان التقويم أن تضيء مظهر ابتسامتك، يمكن أن تجعل الألوان الداكنة أسنانك تبدو أكثر بياضًا، في حين أن الظلال البيضاء والصفراء قد تجعل الابتسامة تبدو باهتة أو ملطخة.
  • قد ترغب في تجنب الأشكال ذات اللون البني والأخضر، نظرًا لأنها قد تظهر كأنها طعام مثبت في الأسنان

 

 

الوان تقويمات الأسنان والبالغين

تفيد الجمعية الأمريكية لتقويم الأسنان أن 1 من كل 5 أشخاص يرتدون الوان التقويم لأسنانهم  خلال سنواتهم البالغة، وعلى الرغم من أن الكثير من البالغين هم من المتحمسين للاكسسوار، ولكن مع ذلك لن يعتبروا ألوان الأقواس مكانًا للتعبير عن ذاتهم، ويفضل معظم البالغين أن تكون الأقواس خفية وغير مرئية، لذلك يفضل الكثير التقويم الشفاف.

 

YouTube video

اشياء تؤثر على الوان تقويمات الاسنان

توجد مجموعة من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على ألوان تقويم الاسنان ومن هذه الأشياء ما يلي:

  • العلامة التجارية لتقويم الأسنان، يمكن أن تؤثر العلامة التجارية السيئة لتقويم الأسنان على لونها.
  • وجود أصباغ في الأطعمة والمشروبات المستهلكة.
  • استخدام الفرشاة أثناء تنظيف الأسنان بطريقة خاطئة يمكن أن يؤثر على لون الأسنان.
  • وجود بكتيريا في تقويم الأسنان يمكن أن تؤثر على ألوان تقويم الأسنان.

من المهم ملاحظة أن الأشرطة الشفافة والألوان الفاتحة قد تكون أكثر عرضة لتغيير اللون من الألوان الغامقة.

 

 

كيف تحافظ على الوان تقويم الأسنان

عندما تحصل على ألوان تقويم الأسنان لأول مرة، قد تميل إلى الهوس قليلاً حول إبقائها نظيفة،  لا أحد يريد إلقاء نظرة على المرآة ورؤية جزيئات الطعام محشورة بين أقواس التقويم، نظرًا لوجود العديد من الأماكن الجديدة للبكتيريا للاختباء في فمك بمجرد وجود أقواس التقويم، من المهم بشكل خاص ممارسة نظافة الفم الجيدة حتى تتمكن من تجنب البلاك والتجويف والتهاب اللثة وتغير لون الأسنان على المدى الطويل، سيوضح لك أخصائي تقويم الأسنان تقنية تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط.

في النهاية فإن تغيير ألوان الشريط المطاطي الخاص بك هو وسيلة ممتعة للتعبير عن أسلوبك الشخصي، والاحتفال، وإضافة النضارة والذوق إلى تجربتك في تقويم الأسنان.