كل ما تريد معرفته عن كريم اليكا ام للاطفال

كريم اليكا للاطفال ودواعي الأستعمال و التحذيرات والاحتياطات و الآثار و الموانع استعمال ؟ ولان يواجه غالبية الأطفال مشكلة التسلخات الناجمة عن المداومة على استخدام الحفاض، الأمر الذي بسببه تبحث الأمهات عن أفضل الادوية للقضاء على تلك التسلخات، ويعتبر كريم اليكا ام من أكثر الأدوية شيوعا في علاج العديد من الأمراض الجلدية على رأسها التسلخات والإكزيما والصدفية وغيرها، فكريم اليكا ام متعدد الاستخدام نظرا لاحتوائه علة مادة الموميتازون وهي واحدة من أنواع الكورتيزون.

اليكا ام للاطفال

التركيبة الدوائية لكريم اليكا ام وسعره

هذا الكريم الطبي هو عامل مضاد للفطريات، موصوف لعلاج الالتهابات الجلدية المختلفة مثل حكة القدم والجوك وأيضًا للعدوى المهبلية بينما أكثر استخدامات شهرة لهذا الكريم هو استخدامه لعلاج الالتهابات عن الأطفال حديثي الولادة.

هذا الكريم  يقتل الفطريات عن طريق إضعاف غشاء الخلية الفطرية، حيث يقوم المكون الرئيسي داخل هذا الكريم بالعمل على إيذاء الخميرة ومحاربة العدوى ويتكون هذا كريم اليكا ام للاطفال المسمى اليكا ام ايضا من العديد من المكونات النشطة.

YouTube video

مكونات اليكا ام

  • موميتازونفيروات كمادة فعالة بنسبة 1 مجم.
  • بارافين سائل.
  • صوديوم دايهيدروجين.
  • بروبايلينجلايكول.
  • كلوروكريسول.
  • سيتوماكروجول 1000.
  • سيتوستيرايل الكحول.

سعر كريم اليكا ام

يمكن الحصول على كريم اليكا ام من الصيدليات بسعر 25 جنيه مصري، وهو متوفر في جميع الصيدليات المصرية  وسعره مناسب للجميع ويمكن أن يختلف سعر هذا الكريم من دول إلى أخرى، لذلك يعتمد سعر الكريم على حسب الدولة.

فوائد استخدام كريم اليكا ام للاطفال

كما ذكرنا أن هذا الكريم له العديد من الفوائد والاستخدامات الجلدية، في هذه الفقرة سنتطرق في حديثنا إلى فوائد هذا الكريم الطبي التي تشتمل على :

  • يعالج التسلخات التي يصاب بها الأطفال، ولكن يجب استخدامه تحت إشراف الطبيب المختص، وألا تتجاوز نسبة العلاج به لفترة طويلة حرصا على سلامة بشرة الطفل.
  • يستخدم كريم اليكا ام في معالجة البثور والحبوب التي تبرز على بشرة الوجه.
  • يقضي على الاحمرار الذي يصيب الجلد والصدفية.
  • يقلل من حجم التورم أو الانتفاخ الموجود في أي منطقة من الجلد.
  • يخفف من حدة الالتهابات التي يصاب بها الجلد.
  • يعالج الإكزيما وهو عبارة عن مرض جلدي يتسبب في احمرار وحكة الجلد، بجانب تقشر شديد في الجلد يصاحب هذا الاحمرار.
  • يعالج اليكا ام للاطفال التهابات المناطق الحساسة مثل التهابات منطقة ما بين الفخذين، وذلك لأنه يعمل على إزالة الاتهاب من تلك المنطقة، إلا أنه لا يجب المبالغة في استخدامه تفاديا للإصابة بالأعراض الجانبية.
كانت هذه أهم الفوائد الخاصة بكريم اليكا ام، وقد اشتهر بها هذا الكريم الطبي في مجال طب الأمراض الجلدية.
 
من الممكن أن يصف الطبيب المعالج المتخصص في علاج الأمراض الجلدية، هذا الكريم الطبي لحالات مرضية أخرى غير التي ذكرناها أعلاه.

اليكا ام للاطفال

الأعراض الجانبية  لكريم اليكا ام

كل عقار أو منتج طبي يكون له أعراض جانبية تظهر عند استخدامه، وتظهر على الأخص عند الاستخدام الخاطئ او سوء الاستخدام، لذلك قد يتسبب هذا الكريم الطبي في ظهور بعض الأعراض الجانبية على بعض المستخدمين ومن هذه الاعراض الجانبية:

  • زيادة الشعور بالاحتراق في المنطقة المصابة.
  • قد يسبب هذا الكريم الحكة الشديدة.
  • من الأعراض الجانبية لهذا الكريم هي تهيج الجلد.
  • تفتيح المنطقة المعالجة  نتيجة لوجود الكورتيزون في الكريم المعالج.

ظهور هذه الأعراض الجانبية هي بمثابة جرس إنذار، لذا يجب الذهاب إلى الطبيب المعالج على الفور للبحث عن بديل مناسب لك.

تعليمات قبل استخدام كريم اليكا ام للاطفال

هذه الفقرة مخصصة للحديث عن أهم التعليمات والاحتياطات الخاصة باستخدام هذا الكريم الطبي، التي من ضمنها ما يلي:

  • يمتنع استخدام هذا المستحضر بالنسبة للأطفال أو الكبار ممن يعانون من فرط الحساسية جراء استخدام مادة موميتازونفيروت أو أي مكون من مكونات الكريم الأخرى.
  • يجب ابتعاد الأشخاص الذي يعانون من حالات الجلد الفيروسي.
  • يحظر استخدامه بالنسبة للمصابين بتدرن في الجلد.
  • يجب إجراء اختبار للكريم على مساحة صغيرة من الجلد، وذلك بوضع طبقة من الكريم لمدة ربع ساعة والانتظار لحين ملاحظة تغير في لون الجلد من عدمه.
  • يجب التوقف عن استخدام الكريم عند الحصول على النتائج المرجوة.
  • يمتنع استخدام كريم آخر يحتوي على أي نوع من الكورتيزونات بالتزامن مع استخدام اليكا ام للاطفال.
  • يجب الانتباه هذا العقار يحتوي على مادة الكورتيزون، لذا من الأفضل عندما يوجهك الطبيب لتوقف عن استخدام هذا الكريم الطبي أن يتم التوقف بشكل تدريجي، حتى لا تتعرض لأي مضاعفات خاصة بمادة الكورتيزون.
 
 هذه التعليمات السابق ذكرها غاية في الأهمية، ويجب الالتزام بها عند الشروع في استخدام هذا الكريم الطبي، خاصة عندما يكون المريض طفل صغير.

طريقة استخدام كريم اليكا ام للاطفال

أما عن الطريقة الصحيحة والسليمة لاستخدام هذا الكريم، فطريقة استخدام هذا الكريم الطبي تتمثل فيما يلي:

  • لا بد من غسل الأيدي قبل وبعد استخدام أي كريم طبي.
  • يجب أولا تنظيف المنطقة المصابة وتطهيرها بالماء، ثم تجفيفها جيدًا.
  • بعد ذلك يتم وضع كمية قليلة من هذا الكريم المعالج على المنطقة المراد علاجها عند الطفل، مع التدليك الخفيف للمنطقة المصابة.
  • يفضل عدم ارتداء الأطفال الحفاضات أو أي ملابس ضيقة على المنطقة المصابة خاصة عندما تكون المنطقة المصابة هي التسلخات في المنطقة الحساسة.
  • لا يجب تغطية المنطقة المصابة بعد تطبيق الكريم عليها، فيفضل تركها تجف في الهواء الطلق.
  • إذا وجهك الطبيب لاستخدام كريم آخر مع كريم اليكا ام فيجب أن تترك فترة زمنية مناسبة بينهما ولا تضع كلا منهما على الآخر، فهذا لا ينتج عنه إلا مضاعفات ونتائج عكسية.
  • كرر استخدام هذا الكريم البي المسمى كريم اليكا ام من مرتين لثلاث مرات يوميا، إلا أن تتحسن حالتك أو حسب توجيهات الطبيب المعالج الخاص بك.
  • حاول أن تتجنب استخدام هذا الكريم للعلاج على المدى الطويل، حيث إنه يسبب نتائج عكسية فيما بعد مثل ترقق الجلد واحمرار الجلد وظهور الشعيرات الدموية الحمراء على الجلد، وذلك بسبب تواجد مادة الكورتيزون بهذا الكريم الطبي.


بعد الانتهاء من العلاج بهذا الكريم الطبي، يجب التوقف عن استخدامه بصورة تدريجية، على النحو التالي:

اذاكنت تستخدم الكريم  3 مرات يوميا ستستخدمه مرتين فقط لمدة أسبوع ثم الأسبوع الذي يليه ستستخدمه مرة واحدة فقط ثم تتوقف عن استخدامه نهائيا في الأسبوع الأخير.

من الضروري إتباع تعليمات الطبيب المعالج من حيث الجرعة المستخدمة وطريقة الاستخدام ومدة الاستخدام دون تعديل لأن ذلك سيساعدك على الحصول على الشفاء والتعافي السريع من مشكلاتك أو مشكلاتك طفلك الصغير الجلدية.

التفاعلات الدوائية لكريم اليكا ام للاطفال

في بعض الأحيان، لا تكون الأدوية آمنة عندما تتناولها مع بعض الأدوية الأخرى أو عندما تستخدمها بالتزامن مع استخدام أدوية غيرها، حيث إن ذلك يمكن أن يسبب آثارًا جانبية سيئة وخطيرة.

 

هل اليكا ام يناسب الاطفال؟

هل اليكا ام يناسب الاطفال؟

يعالج كريم اليكا ام التسلخات لدى الأطفال والاحمرار والحكة للطفل فيحتوي على مواد تعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة عند الأطفال ويحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا والفطريات ويتخلص من التهابات الجلد في المناطق الحساسة للأطفال ولا يجب استخدامه للاطفال لمده طويله ونعم كريم اليكا ام مناسب للاطفال.

هل يستخدم كريم اليكا ام للمنطقه الحساسه؟

هل يستخدم كريم اليكا ام للمنطقه الحساسه؟

يستعمل كريم اليكا ام في علاج مشاكل البشرة ومنها يقضي على التصبغات الجلدية ويعمل على تبييض الاماكن الحساسه والقضاء على الاسمرار ويتخلص من الالتهابات الجلدية المختلفة ويقضي على العدوى المسؤولة عن الإصابة بالحكة فله دور فعال وسريع في النتائج ونعم يستخدم كريم اليكا ام للمنطقه الحساسه.

هل يحتوي كريم اليكا ام على كورتيزون؟

هل يحتوي كريم اليكا ام على كورتيزون؟

يستخدم كريم اليكا ام لفترة زمنية محددة ويجب وضع طبقة رقيقة على المنطقة المصابة فهو سريع المفعول ويعالج الاكزيما والصدفية ويخفف من الحكة والتورم ويعالج حب الشباب والرؤوس السوداء ويقضي على جفاف الجلد ونعم يحتوي كريم اليكا ام على كورتيزون لان من مكوناته مادة احد مشتقات الكورتيزون.

هل كريم اليكا يناسب الاطفال؟

هل كريم اليكا يناسب الاطفال؟

يحتوي كريم اليكا على مادة الموميتازون فلا ينصح بتناول لمده طويله ولا بكميات للاطفال فهو يتخلص من كافة الالتهابات الفطرية للاطفال ويقلل من الإحساس بالتهيج في البشره الحساسه ويتخلص من التورم في الجلد والبشرة كما ينصح الأطباء بوضع كريم اليكا في مدة لا تزيد عن خمسة أيام ونعم كريم اليكا مناسب للاطفال.

هل اليكا ام مضاد للفطريات؟

هل اليكا ام مضاد للفطريات؟

يحتوي كريم اليكا ام على ميكونازول نترات 2% وهو مضاد للفطريات التي تصيب الجلد مثل الفطريات الطفيلية وكريم اليكا ام واسع المجال يحارب فطريات المبيضات وهي الفطريات المسببة للالتهابات ويعالج حالة التينيا الجلديه وذلك لمنع نمو الفطر وتكاثره ونعم كريم اليكا ام مضاد للفطريات.

هل يمكن استخدام اليكا للمنطقه الحساسه؟

هل يمكن استخدام اليكا للمنطقه الحساسه؟

في حالة الالتهاب الجلدي يتناول الكريم دون اي عوامل خارجية وذلك لأنه يحتوي على مواد تهدئ الالتهابات اما بالنسبه لتفتيح المناطق الحساسة فيجب تناولهم مع منتج طبيعي مثل فيتامين سي ويستخدم ليلا ولمدة شهر على الأكثر للحصول على نتيجة أفضل ويمكن تناول كريم اليكا ام للمنطقه الحساسة.

هل كريم اليكا يصلح للاطفال؟

هل كريم اليكا يصلح للاطفال؟

لا ينصح باستخدام كريم اليكا للاطفال اقل من سنتين الا تحت اشراف الطبيب وعند استخدامه لا يجب التعرض لضوء الشمس ولا يجب استعماله على الجروح المفتوحة للأطفال أو الحروق ولا يجب استخدام كريم اليكا للأطفال في حالة وجود أمراض جلدية فيروسية فهو يستخدم للحد من الالتهاب الذي يصيب جلد الأطفال مثل لدغ الحشرات ونعم يصلح كريم اليكا للاطفال.

مين جربت كريم اليكا ام للمنطقه الحساسة؟

مين جربت كريم اليكا ام للمنطقه الحساسة؟

من اراء مستخدمي كريم اليكا ام انه يحتوي كريم اليكا ام على مشتقات الكورتيزون وله القدرة الفعالة في التخلص من الالتهابات وتفتيح المنطقه الحساسه كما أن له خصائص فيزيائية تزيد من الامتصاص ويتخلص من الاحمرار والحكة الجلدية الناتجة عن الإصابة بالصدفية ويعالج أنواع التينيا المختلفة والاكزيما ويعالج مشاكل البشرة التي تتعرض للعدوى البكتيرية أو الفطرية فهو سريع في معالجة البشرة في أسرع وقت.

كيف استخدام كريم اليكا ام للمنطقه الحساسه؟

كيف استخدام كريم اليكا ام للمنطقه الحساسه؟

يستخدم كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة عن طريق تنظيف المنطقه الحساسه وتجفيفها قبل استخدام الكريم وللتفتيح خلط كريم اليكا ام مع منتج طبيعي لكي يتمكن من تعزيز فاعلية المنتج والحصول على نتائج سريعه ويجب وضع الكريم مرتين يوميا بانتظام للحصول على نتائج أفضل لذلك يمكن استخدام كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة.

هل كريم اليكا مضاد حيوي؟

هل كريم اليكا مضاد حيوي؟

يحتوي كريم اليكا ام علي مواد فعالة من الميكونازول نترات 2% والـ موميتازون فيروات 0.1% وهذا ينتمي إلي الستيرويدات المتوسطة القوة كما ايضا هذه المواد فعالة تعمل كمضاد للفطريات واسعة المجال التي تصيب الجلد مثل فطريات المهبل والحكة التي تصيب المهبل الخارجية و فطريات المبيضات و الخمائر كما يعالج الصدفية والاكزيما .

تأكد من التحدث مع طبيبك حول جميع الأدوية التي تتناولها، ويفضل عدم وضع أي منتج أو كريم آخر عند تطبيق كريم اليكا ام على المنطقة المصابة المراد علاجها، حتى لا تحدث تفاعلات خطيرة لك أو لطفلك.