تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار ( لصحة الجسم & البشرة & الشعر )

تُعد تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار بمثابة تجربة رائعة حقاً، حيث أن Vitamin C واحداً من أهم المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والبروتينات اللازمة للبشرة وتقوية عضلات الجسم والغضاريف، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم باستعراض أهمية وفوائد فيتامين سي لكلاً من البشرة والجسم والشعر و تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار للبشرة و الشعر و الجسم.

 

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار لصحة الجسم

يُعد تناول فيتامين سي الفوار أحد أهم الأمور الضرورية للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، حيث أنه يمد الجسم بالعديد من العناصر الهامة .

 

وتتمثل أهم فوائد فيتامين سي للجسم في الأتي :-

  • يُساهم بشكل كبير في خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، وهو أحد المُسببات في حدوث الكثير من المشاكل الصحية للقلب.
  • يُساعد في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي للجسم.
  • له دور فعال في السيطرة على معدل الضغط والسكر بالجسم.
  • يُساهم في علاج أمراض الجهاز التنفسي، التي تتمثل في السعال والإنفلونزا ونزلات البرد المتكررة.
  • له تأثير قوي في وقاية الجسم من السموم، التي يكتسبها من العوامل الخارجية كالهواء المُحمل بالأتربة والتدخين والمبيدات الحشرية.
  • يقي القلب من الإصابة ببعض الأمراض، كتصلب الشرايين والذبحات الصدرية.
  • يُساهم بشكل كبير في وقاية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية، نظراً لاحتواءه على مضادات الأكسدة، التي تتمز بدورها الفعال في محاربة الخلايا السرطانية.
  • علاج مشاكل المعدة الناتجة عن سوء عملية الهضم.
  • وقاية الجسم من الإصابة بمرض النقرس.
  • تقوية عظام الجسم والأسنان والأظافر.
  • يُساعد في حماية العين من الإصابة بأمراض العيون الشائعة الحدوث، مثل الضمور البقعي,وهذا عن تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار الشخصية لصحة الجسم.

 

مرض النقرس
مرض النقرس

 

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار لصحة البشرة

تُعد تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار أحد أهم الأمور الضرورية للحفاظ على صحة ونضارة البشرة، حيث أنه يمدها بالعديد من الفيتامينات الهامة التي تُعزز من صفاء ونضارة البشرة بشكل ملحوظ.

 

وتتمثل أهم فوائد فيتامين سي للبشرة في الأتي :-

  • يُساعد فيتامين سي في علاج مشكلة الجفاف، نظراً لدوره الفعال في ترطيب البشرة.
  • يُساهم بشكل كبير في منع ظهور التجاعيد المُبكرة.
  • سرعة التئام الجروح.
  • له دور فعال في تنظيف البشرة، وتخليصها من كافة الشوائب العالقة بها.
  • علاج مشاكل البقع الجلدية الداكنة.
  • يعمل على شد الجلد، ويمنع ترهله.
  • تخفيف الكثير من أنواع الالتهابات الجلدية.

وهذا عن تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار الذي عالج مشاكل كثيرة لبشرتي فهو رائع.

 

تجربتي مع فيتامين سي للشعر وفوائده

كنت أعتقد أن فيتامين سي مفيد للبشرة فقط ولكن بعد تجربته لشعري أصبح شعري رهيب ورائع للغاية فهو من أساسيات الجسم فهو مفيد لصحة الشعر حيث أن تأثيره علي شعري إيجابي للغاية، بالإضافة إلى فوائد فيتامين سي للجسم والبشرة التي سبق ذكرها.

يوجد العديد من الفوائد أيضاً التي تُساهم في تغذية و علاج الشعر ، فكانت هذه تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار للشعر.

وتتمثل أهم فوائد فيتامين سي الفوار للشعر في الأتي :-

  • الحد من مشكلة تساقط الشعر.
  • يُساهم بشكل كبير في علاج مشكلة التقصف الناتجة عن ضعف بصيلات الشعر.
  • يُغذي الشعر ويُقويه، ويمنحه مظهر صحي لامع بعد المداومة على استخدامه.

اقرا ايضا ” تجربتي مع بخاخ افوجين للشعر | الفعال لمنع تساقط الشعر

 

شعر صحي ولامع
شعر صحي ولامع

 

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار للزكام

كانت تعاني إحدي النساء من الزكام المستمر بسبب نقص فيتامين سي في جسمها فنقصانه يعمل علي ضعف جهاز المناعة مما قد يسبب الإصابة بالبرد و الإنفلونزا و الزكام وبعد أخذها لفيتامين سي قلت أعراض  الزكام و الإنفلونزا بشكل ملحوظ مما جعل جهاز المناعة أقوي,وكانت هذه تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار للزكام.

 

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار للاطفال

الكثير من الأمهات أكدت أن تناول فيتامين سي يومياً لأولادهم يعمل علي تقوية العظام مما يجعلها أقوي مما يقوي أيضًا جهاز المناعة لدى الأطفال بطريقة فعالة وأيضًا لاحظوا الأمهات أنه يشفي الجروح و الإصابات بسرعة مما يعمل على إعادة بناء الخلايا التالفة، وكانت هذه تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار للاطفال .

 

تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر كامل

عن أراء مستخدمي فوار فيتامين سي لمدة شهر كامل بشكل مستمر فإنه يعمل على:

  • ضبط مستوي السكر في الدم.
  • ضبط ضغط الدم.
  • يقلل من الإصابة بالفيروسات و الزكام و الإنفلونزا و السعال.
  • يقوي جهاز المناعة.
  • يحمي الجلد من الإصابات.
  • يعيد تجديد الخلايا التالفة بسرعة، وكانت هذه تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار لمدة شهر.

 

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار للحمل

نصحني الطبيب تناول بعض المكملات الغذائية كفيتامين سي الفوار أثناء الحمل لكي يقوي من صحة العظام وأيضًا يعمل على إنتاج الكولاجين في جسم الجنين ليساهم في النمو العقلي للجنين وأيضًا يقي من الإصابة بالربو للطفل وبعض الأمراض الأخرى وأيضًا يحمي الجنين إذا كانت الأم مدمنة كحول، فهو من الفيتامينات الأساسية للحامل، وكانت هذه تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار للحامل.

 

فيتامين سي للحامل
فيتامين سي للحامل

 

كيفية استخدام فوار فيتامين سي

يتم استخدام فيتامين سي الفوار عن طريق إذابة قرص واحد من الأقراص الفوارة في نصف كوب من الماء الفاتر، ومن ثم يتم تناوله فوراً مرة واحدة يومياً.

 

احتياطات وموانع استعمال فيتامين سي الفوار

  • على الرغم من فوائد فيتامين سي المتعددة، إلا أنه لا بد من توخي الحذر عند استخدامه مع من يُعاني من حساسية حمض الأسكوربيك.
  • بالإضافة إلى تجنب استعماله لفترة طويلة دون توقف منعاً لحدوث أي مشاكل بالكلى.

اقرأ ايضاً ” شرب فيتامين سي الفوار على الريق

 

YouTube video

 

الآثار الجانبية لفيتامين سي الفوار

يتعرض بعض الأشخاص لظهور بعض الأعراض الجانبية إثر تناولهم لجرعات زائدة من فيتامين سي.

وتتمثل أهم هذه الأعراض في الأتي :-

  • ظهور بقع ذات لون أحمر على الجلد.
  • أرق وصعوبة في النوم بشكل منتظم.
  • تكوين حصوات الكلى.
  • حدوث بعض الاضطرابات الهضمية كحرقة المعدة والإسهال.
  • ألم في منطقة الرأس.
  • القئ والغثيان.

 

الأسئلة الشائعة حول فيتامين سي

ما هي أفضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية ؟

يتوفر العديد من حبوب فيتامين سي في الصيدلية كمكمل غذائي منها حبوب سيفارول 500 مجم و حبوب سي فيتون 500 ملجم فهم أفضل الحبوب التي تتواجد في الصيدلية.

 

ما هي الجرعة و الاحتياج اليومي من فيتامين سي ؟

الجرعة اليومية للبالغين ما بين 65 إلي 90 ملجم في اليوم والحد الأقصي لها 2000 ملجم في اليوم الواحد.

 

ما افضل سيروم فيتامين سي للبشرة من الصيدلية ؟

يعتبر السيروم يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس كما يعمل على نضارتها و يوحد لون البشرة ويقلل من التجاعيد و التصبغات ويحفز إنتاج الكولاجين فهو مضاد للأكسدة، حيث يباع السيروم في الصيدلية ومن أفضلهم سيروم فيتامين سي اوز ناتشورال و سيروم ناتافيس فيتامين سي.

 

ما هي انواع سيروم فيتامين سي للوجه من الصيدليه للبشرة الدهنية ؟

يعتبر السيروم فيتامين سي من أفضل الأشياء المناسبة التي تستخدم للبشرة الدهنية، ومن أفضل السيروم للبشرة الدهنية التي تباع في الصيدلية سيروم اوز ناتشورال و سيروم رادها فيتامين سي.

 

كيف يجب استخدام سيروم فيتامين سي علي البشرة ؟

اولاً يتم القيام بغسل الوجه بالغسول الملائم لبشرتك ثم وضع  سيروم فيتامين سي علي البشرة وبعدها القيام  بوضع كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك ويجب استخدام السيروم في الصباح و المساء.

اين يوجد فيتامين سي بكمية كبيرة ؟

يوجد فيتامين سي بكميات كبيرة في الأعشاب منها الهيل و إكليل الجبل و بذور الشمر و بذور الكزبرة و الكركم و الميرمية و الزعتر الطازج وغيرهم ويوجد أيضًا بكميات كبيرة في بعض الأطعمة منها القرنبيط و البروكلي و السبانخ و والفلفل الأخضر و الأحمر و الكيوي و المانجا و البابايا وغيرهم العديد.

 

كيف اعرف سيروم فيتامين سي الأصلي ؟

يمكن معرفة الفرق بين سيروم فيتامين سي الأصلي و التقليدي عن طريق السعر و الشركة المصنعة للمنتج و مواصفات السيروم وأيضًا يجب الإطلاع على الترخيص و رقم المنتج و الباركود الموجود على كرتونة العلبة الخارجية وأيضًا تكون العلبة مغلفة بعناية و جودتها عالية.

 

كم قرص فيتامين سي في اليوم ؟

يتم أخذ جرعة يومية من فيتامين سي حوالي من 95 إلي 110 في اليوم الواحد وهذا يعتمد على مدى استجابة الشخص للدواء، لكن من الأفضل استشارة طبيب أو صيدلي لتحديد الجرعة اللازمة.

تناول جرعة زائدة من فيتامين سي هل هو ضار ؟

تناول جرعة زائدة و مفرطة من فيتامين سي ممكن أن يسبب الإسهال، القئ والغثيان، الصداع والأرق، تقلصات معدية ومن الممكن أيضًا عند تناول كميات هائلة منه ممكن أن يسبب حصى بالكلي.

 

كم يحتاج الجسم في اليوم من فيتامين سي ؟

يمكن إمداد الجسم يومياً بفيتامين سي طبيعياً عن طريق الأغذية من برتقال و ليمون و يوسفي و كيوي و فراولة و البروكلي و القرنبيط و الكرنب، ولكن إذا كان عن طريق أقراص فيتامين سي فيتم تناول من 95 إلي 110 ملجم يومياً.

 

ما هي طريقة صنع بودرة فيتامين سي من قشر البرتقال لعمل سيروم ؟

اولاً قومي بتقطيع قشر البرتقالة إلى شرائح صغيرة ثم ضعيها في كوب من الماء في وعاء وضعي عليهم 2 ليمونة طازجة وأيضًا قشر الليمون وقليل من ماء الورد و زيت جوز الهند ثم ضعيهم على النار لمدة 3 دقائق ثم يترك حتى يبرد ويتم بعد ذلك وضعهم في رذاذ للاستخدام اليومي.

 

كيف أعرف أن عندي نقص فيتامين سي ؟

يمكن معرفة نقصان فيتامين سي في الجسم عن طريق بعض الأعراض التي تظهر مثل خشونة في الجلد، بصيلات شعر حمراء، التعرض للكدمات بسهولة، نزيف في اللثة والأسنان، تورم و ألم في المفاصل زيادة في الوزن دون أي سبب واضح هذا كله يدل علي نقص فيتامين سي في الجسم.

 

كم تحتوي البرتقالة الواحدة على فيتامين سي ؟

يعتبر البرتقال من الفواكه الغنية التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية من كربوهيدرات و ألياف و معادن و فيتامينات منها فيتامين سي فالبرتقالة الواحدة بوزن 96 جرام تحتوي علي 51 ملجم من فيتامين سي والبرتقالة بوزن 131 جرام تحتوي علي 69.7 ملجم من فيتامين سي.

 

كم تحتوي الليمونه الواحدة على فيتامين سي ؟

تحتوي شريحة واحدة من الليمون المقشر حوالي 4 ملجم من فيتامين سي ,ولكل 100 جرام من الليمون تحتوي على 0.05 من فيتامين سي، وتناول 14 ملل من عصير الليمون يعادل تناول 6 ملجم من فيتامين سي.

 

كيف تصنع فيتامين سي في المنزل ؟

ذلك يتم عن طريق إحضار كبسولة واحدة من فيتامين سي و يتم إذابتها في في ملعقة كبيرة من الماء المقطر ويتم إضافة ملعقة كبيرة من الجلسرين ثم ضعيهم في زجاجة داكنة اللون معقمة لكي يتأكسد الفيتامين سي فيها بسهولة.

 

وبعد أن تعرفنا على تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار نوصي بمشاركة هذه المعلومات بكافة وسائل التواصل الإجتماعي، حتى يستفيد جميع الأصدقاء من تلك التجربة.