ما لا تعرفه عن استخدامات زيت باراشوت للشعر

زيت باراشوت وسعره الاصلي ومميزاته والاسئلة الشائعة والاستخدامات والدواعي والموانع والاحتياطات وغيرها من المعلومات سنتعرف عليها بأذن الله في هذا المقال.

 

 

ما هو زيت باراشوت؟

زيت باراشوت هو عبارة عن تركيبة طبيعية مستخلصة من أجود أنواع جوز الهند المزروعة في دولة الهند فهو منتج تم تصنيعه للعناية اليومية بالشعر وهذا يعني إمكانية استعماله بشكل يومي لتسهيل عملية تصفيف الشعر كما أنه يتميز بإضفاء لمعان للشعر وملمس ناعم له كما أنه في حالة استعماله على المدى الطويل يساعد على معالجة مشاكل الشعر المتعددة والتي تعاني منها الكثير من الفتيات، فزيت باراشوت هو أحد منتجات شركة ماريكو (Marico)، وهي شركة متخصصة في صناعة منتجات خاصة بالتجميل والصحة ومقرها الأساسي في مومباي فهذه الشركة معروفة بجودة منتجاتها على مستوى العالم.

 

زيت باراشوت للشعر
زيت باراشوت للشعر

 

المشاكل التي يعالجها زيت باراشوت 

معظم الفتيات يكون غرضهم الأساسي من زيت باراشوت هو تطويل الشعر حيث ارتبط اسم زيت باراشوت  لدى معظم السيدات بعملية تطويل الشعر ولكن لا يعلم الكثير أن تأثير هذا الزيت والذي يتكون من أجود أنواع جوز الهند الطبيعية يعالج الكثير من مشاكل الشعر وله العديد من الفوائد والاستخدامات ومن أهم المشكلات التي عالجها في الشعر ما يلي:

  1. معالجة تقصف الشعر وهيشانه الشديد.
  2. يعالج زيت باراشوت جفاف الشعر وخشونته ويضيف عليه ملمس ناعم.
  3. يعالج مشكلة تساقط الشعر الناتج عن عوامل طبيعية وليست وراثية.
  4. معالجة مشكلة قشرة الشعر والتي يعاني منها الكثير من السيدات والفتيات.
  5. إعطاء ظهر لامع  وصحي للشعر الباهت.

 

 

طريقة استخدام زيت باراشوت

يمكننا التعرف على الطريق الصحيحة لاستعمال زيت باراشوت والتي تتمثل في الخطوات التالية:

  • لابد من الحرص على غسل اليدين قبل البدء في استعمال الزيت.
  • يمكن استعمال الزيت على الشعر الجاف ولكن نتائجه تكون أفضل مع الشعر المبلل لذلك يفضل استعماله بعد الاستحمام وغسل الشعر جيداً.
  • قومي بوضع كمية مناسبة من الزيت على اليدين خاصة إذا كان الشعر طويل ليصل إلى نهايته.
  • قومي بتدليك فروة الرأس بالزيت جيداً ويفضل عمل مساج للفروة لمدة 10 دقائق على الأقل حتى يتم وصول الزيت إلى جذور الشعر وفروة الرأس بشكل جيد.
  • يتم ترك الزيت على الشعر لمدة ربع ساعة على الشعر ثم قومي بغسل شعرك جيداً بعدها وسوف تجدي نتيجة أكثر من رائعة.
  • أما في حالة استخدام الزيت في عمل قناع للشعر، فيمكنك استخدام كمية كبيرة عن تلك التي يتم استخدامها في التصفيف العادي فتكون تقريباً من3-5 ملاعق كبيرة  وذلك على حسب طول الشعر فقد تحتاج أكثر أو أقل من ذلك ،ثم قومي بعمل حمام مائي دافئ لكمية الزيت المستخدمة وقومي بوضعه على فروة الشعر مع عمل مساج لفروة الرأس ويجب أن تتأكدي من أن الزيت غطى الشعر بشكل كامل، ثم قومي بوضع غطاء الشعر البلاستيكي واتركيه لمدة لاتقل عن ساعتين  ويفضل أن تتركيه ليلة كاملة حتى تحصلي على النتائج المرغوبة ثم قومي بغسل شعرك بالطريقة المعتادة.

 

كيف يمكنك التفرقة بين زيت باراشوت الأصلي وغير الأصلي 

يمكنك التفرقة بين زيت باراشوت الأصلي والزيت  التقليدي من خلال عدة نقاط مهمة جداً ولابد من التركيز عليها عند شراء الزيت ومنها:

  1. عليكي أن تبحثي عن العلامة التجارية الخاصة بالمنتج وبلد المنشأ ولابد من الحصول على عينة من الزيت من خلال أشخاص موثوق بهم عند شراء زيت باراشوت.
  2. العلامة المائية لزيت باراشوت الأصلي توجد في مقدمة العبوة ويكون لونها أبيض ولا يكون بني، أما بلد المنشأ فلابد أن تكون الهند توجد خلف العبوة.
  3. من أكثر العلامات المميزة لزيت باراشوت الأصلي هو وجود علامة خلف العبوة تؤكد بأن الزيت يمكن استعماله للطعام فهو صالح لذلك، بالإضافة إلى أن رائحة الزيت تكون مميزة جداً برائحة المفعمة بجوز الهند.
  4. قوام زيت باراشوت الأصلي يكون متجمد في درجات الحرارة المنخفضة وهي من أكثر العلامات التي تدل على أن الزيت أصلي فيمكنك وضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة ويمكنك معرفة إذا كان أصلي أو تقليد.

 

YouTube video

 

سعر زيت باراشوت الاصلي في السعودية 

على الرغم من المميزات الكثيرة لزيت باراشوت وقدرته على معالجة الكثير من مشكلات الشعر إلا أن سعره في متناول الكثيرين فوفقاً لأسعر موقع أمازون للتسوق فإن سعر الزيت يتراوح ما بين 6.5- 12.5 دولار أمريكي وفقاً لحجم العبوة، وهذه الأسعار تختلف من بلد إلى أخرى ومن موزع إلى أخر فيمكن أن تزداد أو تنقص وفقاً لهذه العوامل، أما بالنسبة لسعر زيت باراشوت الأصلي في السعودية فتتراوح أسعاره ما بين 13.60 – 24 ريال سعودي وهذا السعر يختلف من حجم عبوة إلى أخرى حيث يوجد أحجام مختلفة من الزيت حيث توجد عبوة 500 مل وعبوة 200 مل وأيضاً وفقاً للموزع أو الوكيل الذي يبيع المنتج.

 

 

مميزات زيت باراشوت 

زيت باراشوت له الكثير من المميزات التي تجعله فعال أكثر من غيره من منتجات العناية بالشعر الأخرى وهذه المميزات تتمثل فيما يلي:

  • يعمل زيت باراشوت على حماية الشعر من خلال تغليف طبقاته فيعمل على حمايته من العوامل الخارجية والتي تسبب أضرار كثيرة للشعر وهذه العوامل تشمل، الأتربة وعوادم السيارات وأشعة الشمس.
  • المحافظة على ترطيب الشعر كما أنه يعالج الجفاف الذي يصيب الشعر.
  • تقليل وصول الحرارة والعوالق الموجودة في الجو إلى فروة الرأس.
  • زيت باراشوت يتميز بمنعه للبكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الشعر.
  • يتميز زيت باراشوت الأصلي باحتوائه على فيتامين E و K الضروريين لصحة الشعر وحيويته.
  • احتواء زيت باراشوت  على عنصر الحديد وهو ما يجعله يقوي الشعر ويمنع تساقطه.
  • يحتوي الزيت على بلسم لتغذية الشعر والمحافظة على ترطيبه لفترة طويلة.
  • زيت باراشوت يساعد في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وهذا يحسن من تدفق الدم بصورة أفضل لبصيلات الشعر مما يقلل من تساقط الشعر وتقويته أيضاً.

 

استخدامات أخرى لزيت باراشوت للشعر 

هذا الزيت خالي من أي إضافات صناعية قد تضر بالشعر فهو مكون من جوز الهند الطبيعي ويمكن استعماله في معالجة بعض المشكلات الأخرى ولذلك سوف نتعرف على الاستخدامات الإضافية لزيت باراشوت والتي منها:

  1. يمكن إضافة زيت باراشوت للطعام فالمنتج الأصلي مدون على عبوته صالحية الزيت للأكل فإذا كنتي ترغبين في إضافة نكهة جوز الهند للطعام فلا تترددي في ذلك.
  2. يمكن استعمال زيت باراشوت في إزالة أثار المكياج فهو بديل طبيعي رائع وغير مكلف مثل مزيلات المكياج الأخرى الصناعية، حيث يمكنك إضافة بعض القطرات من الزيت على قطعة قطن خاصة بإزالة المكياج وقومي بإزالة المكياج ومسح الوجه ولكن لا يفضل تجربة ذلك مع أصحاب البشرة المختلطة والدهنيه.
  3. إذا كنتي تعاني من بشرة جافة فيمكنك استعمال زيت باراشوت كبديل لكريمات الترطيب اليومية ويفضل استعماله قبل الخلود للنوم، واحذر من وضعه على البشرة والخروج في أشعة الشمس.
  4. يمكن استعمال الزيت في ترطيب المنطقة المحيطة بالعين وعظمة الخد وليس بالقرب من منبت الرموش، فاحذري ذلك جيداً عند استعمال الزيت.
  5. يمكن استعمال زيت باراشوت في ترطيب المناطق الجافة من الجسم مثل، الكوع والركبة والقدم وذلك يتم من خلال وضع الزيت بعد الاستحمام.
  6. من الاستخدامات المذهلة لزيت باراشوت قدرته على تقوية الأظافر ووقايتها من التشقق والتكسر.

 

 

فوائد زيت باراشوت جوز الهند للبشرة

توجد عدة فوائد لزيت باراشوت ومنها فوائده للبشرة والتي تشمل ما يلي:

  • يمكن تدليك بشرة الجسم بشكل عام بزيت باراشوت للحصول على رائحة جوز الهند المميزة ويتم ذلك بعد الاستحمام حيث يكون الجلد رطب قومي بتدليك الجسم جيداً بالزيت وتألقي بجلد رطب وناعم وذو رائحة مميزة.
  • يمكن استعمال زيت باراشوت في إزالة المكياج بالنسبة للفتيات التي لا تستعمل مواد مصنعة أو كيميائية على بشرتها فيمكن لها استعمال الزيت ومسح المكياج برفق شديد من بشرة الوجه، ولكن الفتيات الذين لديهم بشرة دهنيه أو مختلطة فلا يفضل لهم استعماله على بشرتهم.
  • من فوائد زيت باراشوت قدرته على ترطيب البشرة خاصةً في فصل الشتاء حيث يمكن استعماله بعد غسل الوجه جيداً ثم غمس قطعة من القطن في الزيت ومسح الوجه بها كما يمكن استعماله لأي منطقة أخرى من الجسم تعاني من الخشونة أو التشقق في الشتاء.
  • يمكن استخدام زيت باراشوت في ترطيب الشفاه ومعالجتها من التشقق، فيمكنك تقشير الجلد الميت على الشفاه من خلال خلط القليل من زيت باراشوت مع القليل من السكر وتدلك بهم الشفاه حتى تصبح ناعمة ورطبة، ويمكن تدليك الشفاه بزيت باراشوت يومياً قبل النوم أو قبل تطبيق أحمر الشفاه.

 

 

زيت باراشوت بالصبار
زيت باراشوت بالصبار

 

زيت باراشوت بالصبار

يمكن استعمال زيت باراشوت بالصبار لأنه يحتوي على الألوفيرا وزيت جوز الهند معاً وله أيضاً عدة فوائد وتشمل الآتي:

  • حماية الشعر ووقايته من التلف والتقصف.
  • يعمل على تقوية الشعر الضعيف والمتضرر بشدة.
  • زيت باراشوت بالصبار يعيد للشعر لمعانه وحيويته.
  • يتميز زيت باراشوت بالصبار بأنه خفيف على الشعر فقوامه يشبه قوام الماء لذلك يمكن استعماله كبديل للسيرم.
  • يتميز هذا الزيت بأنه مناسب جداً للأطفال من عمر 3 سنوات لأنه خفيف على الشعر.

 

زيت باراشوت بالثوم
زيت باراشوت بالثوم

 

زيت باراشوت بالثوم 

هذا النوع من الزيت إصدارات باراشوت جولد فهو يتميز بأنه يحتوي على الثوم ولذلك ففوائده للشعر عديدة ومنها ما يلي:

  • محاربة تساقط الشعر.
  • يحتوي على خلاصة الثوم المعروفة بفوائدها في تنشيط تدفق الدم إلى بصيلات الشعر في فروة الرأس وبالتالي فهو يعزز من نمو وكثافة الشعر التي يرغب بها الكثير من الفتيات.
  • يساعد زيت باراشوت بالثوم في تحفيز إطالة الشعر بسبب احتوائه على الفيتامينات.
  • محاربة قشرة الرأس لأنه يحتوي على مادة الكبريت التي تعمل على تطهير فروة الرأس ومعالجة الفطريات والحكة لأن الزيت يحمل خصائص مضادة للبكتيريا.
  • تغذية وترطيب الشعر بعمق مما يزيد من لمعانه وحيويته.

 

زيت باراشوت ياسمين
زيت باراشوت ياسمين

 

زيت باراشوت فلورا بالياسمين

يتميز بمحافظته على صحة الشعر ويمكن استعماله في يومياً وذلك لمميزاته التي تشمل الأتي:

  1. إصلاح تلف الشعر والتخلص من الهيشان.
  2. زيت باراشوت فلورا يتميز برائحته المفعمة والمميزة برائحة أزهارالياسمين.
  3. يمكن وضعه على الشعر والتمتع بمظهر الشعر ورائتحه الجذابه أثناء الخروج خارج المنزل.

 

Garlic Parachute Oil
Garlic Parachute Oil

 

 خلطة زيت باراشوت لتطويل الشعر

يمكن إضافة  زيت باراشوت إلي الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر كما يمكن استعمال سوف نتعرف على خلطة زيت باراشوت لتطويل الشعر ويمكن استعمال أي نوع من أنواع الزيت المفضلة لديكي سواء جوز الهند الصالح للأكل أو الياسمين أو باراشوت جولد أو باراشوت بخلاصة أعشاب الأيورفيدا وسوف نتعرف على مكونات الخلطة كالتالي:

 

المكونات

  1. ملعقة كبيرة من زيت باراشوت.
  2. ملعقة كبيرة من زبدة الشيا.
  3. ملعقة صغيرة من زيت الأرجان.
  4. ملعقة صغيرة من العسل.

 

الطريقة

  1. قومي بتقسيم الشعر إلى 4 أجزاء أو أكثر حسب طول الشعر وكثافته.
  2. قومي بتذويب زبدة الشيا على حمام ماء دافئ.
  3. قومي بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض.
  4. وزعي هذا الخليط على كل جزء من أجزاء الشعر ولكن بعيد عن الجذور.
  5. قومي بارتداء بونية الشعر البلاستيكية وانتظري لمدة ساعتين ثم قومي بشطف شعرك بالبلسم والشامبو المناسبين لطبيعة شعرك.

يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع للحصول على شعر طويل وناعم ولامع جداً