تعرف على طرق علاج الم الاسنان في المنزل

طرق علاج الم الاسنان تختلف من طبيب لأخر خاصة وان اصابة الاسنان باي الم يسبب دائما مشاكل عديدة للانسان والتي قد تصل الى الشلل التام عن الحركة أو ممارسة المهام اليومية واليك عدة طرق بسيطه لكيفية علاج الم الاسنان .

 

اسباب الم الاسنان

الكثير  من الناس يشعر بألم الأسنان وبشكل مفاجئ، الشيء الذي يسبب ألم الجوف والوجه وهذا يحدث عادةً عندما يصبح العصب الموجود في جذر السن متهيّجاً.

 

وإلى جانب ذلك التسوس الذي يحدث في الأسنان، التهاب اللثة، تكسّر الأسنان، وجميعها تؤدي إلى الشعور بألم الأسنان ( طرق طبيعية لـ علاج الم الاسنان ) الم الاسنان كيف تتصرف وأين تذهب وكيف ستعالج نفسك في البيت إن لم تجد طبيب الأسنان؟ هل سألت نفسك يوما كيف تتصرف إذا داهمك ألم الأسنان أو تعرضت لمشكلة طارئة لها علاقة بالأسنان؟

علاج الم الاسنان

طرق علاج الم الاسنان

 

  • الماء الساخن لـ علاج الم الاسنان

وضع قطعة من القماش النظيفة المبللة بماء ساخن تُساعد على تخدير الألم وتسكينه، لكن كرر فعل ذلك مرات عدة لتحصل على النتيجة.

 

  • علاج الم الاسنان بالنعناع والشوفان والماء المالح

استخدام النعناع المجفف والشوفان والماء المالح لـ تظهر أكياس الخراج المسببة للألم بين الأسنان نتيجة وجود التهاب معين ولكي تتخلص منه ضع القليل من النعنع المجفف على منطقة الألم وابصقه بعد دقائق قليلة وإن كرّرت هذا لمرات عدة خلال اليوم، فإنّ ذلك سوف يتسبب بظهور الخراجات على السطح فلتقم بوخز رأس الخراجة وعالجها مرّة أخرى واغسلها بالماء المالح الدافئ؛ حيث سيساعد الشوفان على التخلّص من الخراجات بينما سيُخفّف النعناع من آلام الأسنان.

 

  • علاج الم الاسنان بـ جذور البطاطا

إذا كنت تضع البطاطا في البراد أخرجها وقسمها إلى شرائح صغيرة ثمّ ضعها على المنطقة المؤلمة، وتُكرر فعل ذلك مرات عدة في اليوم.

 

  • عيدان الفانيليا لالم الاسنان

إذا كنت تُعاني من ألم الأسنان بشكلٍ مستمر، أحضر القليل من عيدان الفانيليا ولفها في القطن ثمّ ضعها على المنطقة المؤلمة واتركها لبضع دقائق؛ إذ إن الفانيليا تحتوي على مادّة مخدرة تُساعد على تخفيف الألم.

 

  • علاج الم الاسنان بـ اكياس الشاي والثوم وجذور الزنجبيل

تخفيف الم الاسنان باستخادم أكياس الشاي والثوم وجذور الزنجبيل ضع كيس الشاي الرطب على المنطقة الملتهبة وكرر فعل ذلك 9 إلى 11 مرة ولكي تحصل على نتيجة أفضل ضع كيس الشاي الرطب في البراد لكي يبرد قليلاً ومن ثمّ ضعه على المنطقة المُصابة وبعدها قم بتقشير فص ثوم وضعه على الضرس الذي يؤلمك واضغط على الفص قليلاً بين أضراسك، فذلك يُساعد على التخلص من الآلام الخفيفة أمّا جذور الزنجبيل فضع القليل منها على المنطقة الملتهبة أو المؤلمة فإنها تُساعد على تخفيف الآلام أيضا.

 

  • تخفيف ألم الأسنان باستخدام زيت الزيتون

تخفيف ألم الأسنان باستخدام زيت الزيتون والقطن وفي هذا الصدد ضع القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن الطبي النظيف ثمّ ضعها على المنطقة المُصابة واتركها لمدة عشر دقائق.

YouTube video