علاج حساسية العين بالوصفات الطبيعيه

علاج حساسية العين بالوصفات الطبيعيه نتعرف عليها من”حياتنا الصحيه دعونا اولاً نشرح لكم حساسيه العين لان حساسية العين مشكلة شائعة ممكن أن يواجهها أي شخص وفي أي وقت، خصوصًا في الأماكن التي يكثر فيها التلوث، بالإضافة إلى الغبار الصادر عن الأشجار. وهذه المشكلة يمكن أن تتفاقم لأنّ الكثيرين يقومون بحكّ عينهم، ما يزيد الوضع سوءًا.

 

علاج حساسية العين من المنزل

 الحليب البارد

هو علاج فعّال لحساسية العين،[اسباب احمرار العين] وهو يزيل الحكّة. إفركي عينيك بلطف بقطنة عليها حليب بارد وكرّري العملية صباحًا ومساءً، وستلاحظين الفرق.

البطاطا النيئة

تحتوي البطاطا على خصائص معالجة لحكّة العين، وهي توفّر الإغاثة الفورية لحساسية العين، كما أنّها فعّالة في تخفيف الالتهاب والاحمرار. للاستخدام، يجب وضع شريحة من البطاطا النيئة الباردة، على العين مدة 15 دقيقة. إفعلي ذلك مرتين في اليوم لنتيجة أسرع وأفضل.

الخيار

يحارب الالتهاب ويقلّل من الانتفاخ في العيون والحكة. للاستخدام، ضعي قطعة رقيقة من الخيار فوق عينيك مدة 15 دقيقة والاستعمال المتكرّر يعطيك نتيجة أفضل وأسرع.

 

العسل

هو فعال جدًا لحساسية العيون ويزيل الالتهاب. ضعي قطعة من القماش وعليها بعض العسل على عينيك. ومن ثمّ اغسلي بالماء الفاتر. حتمًا ستخف الحكة والحساسية.

 

عصير الخضار

عصير السبانخ وعصير الجزر من أفضل العلاجات لحساسية العين والتخلّص من الحكّة. يمكنك شرب السبانخ وعصير الجزر في شكل منفصل أو مزجها مع بعضها البعض. إشربي كوبين من عصير الخضار النيئة يوميًا من أجل نتائج أسرع.

 

الشاي الأسود

معروف أن الشاي الأسود فعّال لعلاج حساسية العيون، فهو لطالما استعمله أجدادنا من أجل التخلّص من مشاكل الحكّة والحساسية وأفركي عينيك بقطنة عليها الشاي الأسود البارد، وستلاحظين الفرق من الاستعمال الأول.

 

الكرنب

يدق الكرنب جيدا ثم يعصر في قطعة قماش حتى نحصل على عصير الكرنب ويقطر منه ولو قطرة في العين ( مجرب ).

علاج حساسية العين بالعسل

طرق اخرى لعلاج حساسيه العين

  • يغلى البابونج وتغسل به العيون .
  • السباحة في البحر ( النهر لا يصلح ) تقضي على الدمعة .
  • تقطر قطرة عسل نحل في العين قبل النوم يوميا ( وصفة مجربة ) .

 

ملحوظه :إذا شعرت برغبة في حك عينيك وأدى ذلك إلى تحوّل لونهما إلى الأحمر، لا بد من أنك تعاني من عوارض التهاب الملتحمة ويمتد هذا الالتهاب كمعدل عام على مدى أسبوع، لكنه قد يستمر أحياناً لأشهر وعندئذٍ نظّف العين بواسطة كمادة مغمسة بسائل فيزيولوجي، ثم ضع قطرة خاصاً للعينين ، وقد يكون مضاداً للحساسية، أو معقماً ، وأحياناً مضاداً للالتهاب.