ماذا تعرف عن قياس النظر من 6 على 6؟

قياس النظر من 6 ، يحتاج الأشخاص من وقت إلى آخر إلى القيام بعملية قياس النظر لمعرفة مدى قوته وللتمكن من حل أي مشكلة يمكن أن يتم اكتشافها، وفي هذا الإطار فإن هناك طرقا عالمية يتم من خلالها قياس النظر وعلى رأسها قياس النظر من 6 ومن خلال هذا المقال سنتعرف على التفاصيل الخاصة به.

قياس النظر من 6

 

تعريف قوة النظر

قوة النظر عبارة عن تمكن الشخص من رؤية الأشياء بدقة ووضوح، ويعتمد ذلك على مدى قوة التركيز داخل شبكية العين ويتم قياس قوة البصر باستخدام رموز معينة تعتمد على طرق علمية تم اكتشافها واعتمادها عالميا لأنها توافقت مع الحقائق الفسيولوجية والبصريةومنها مخطط سنلين التقليدي الذي يحتوي على عدد من الحروف التي تظهر بأحجام مختلفة.

 

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن عمليات الليزك

الليزك

نبذة عن قوة قياس النظر من 6 باستخدام لوحة سنلين

تعتبر لوحة سنلين هي الاختبار ذات الانتشار الأوسع عالميا بل إنها الطريقة المفضلة لدى كبار أخصائي العيون، ويشتمل نموذج لوحة سنلين على مجموعة من الصفف التي تحتوي على حرف من حروف الهجاء الإنجليزي وهو حرف الـ E .

 

وتظهر تلك الصفوف بشكل متدرج من الأعلى للأسفل بحيث أنه كلما نزلنا بالصفوف لأسفل كلما صغر حجم الحرف الهجائي E وقد تم تصميم تلك اللوحة باستخدام طريقة حسابية معينة.

 

بحيث يتمكن الشخص الذي يتمتع بقوة نظر طبيعية من رؤية فتحات الحرف من على بعد 6 أمتار من اللوحة كما أن الروف تم رسمها بهدف أن تشكل زاوية بمعدل 5 دقائق على بؤبؤ العين أما الفتحة الخاصة بالحرف تشكل زاوية بمعدل دقيقة على البؤبؤ، أما حجم الحرف فيساوي 5 أضعاف عرضه.

 

قياس النظر من 6

طريقة التعبير عن قياس النظر من 6

وعندما يريد الأطباء احتساب قوة النظر من 6 فإنهم يستخدمون أسلوب الكسر، بحيث يكون المقام 6 وهذا الرقم هو المسافة بين لوحة سنلين وبين الشخص الخاضع للفحص بالمتر أو القدم.

 

وعندما يتمكن المفحوص من رؤية الصف الأخير من الحرف فإن نظره 6/6 أما إذا لم يتمكن من رؤية الاخير واستطاع قراءة السطر قبل الأخير فإن قوة بصره 9/6، وهكذا.

YouTube video