كريم اليكا للمنطقه الحساسه للحكه

تعتبر المنطقة الحساسة أكثر عرضة للإصابة بالحكة والالتهابات.وذلك بسبب فعل العديد من العوامل، لذا فإن المصابات بتلك المشكلة تبحث ‘ن أنجع الحلول للتخلص من الحكة بالمنطقة الحساسة بأفضل الطرق.ويثور التساؤل هنا عن مدى فاعلية كريم اليكا لعلاج حكة المنطقة الحساسة، وهو ما سيجيب عنه هذا المقال.

كريم اليكا للمنطقه الحساسه للحكه

ماهية كريم اليكا ومكوناته

كريم اليكا هو عبارة عن مستحضر طبي يستخدمه الأطباء في مجالات واسعة للتخلص من مشاكل متعددة تصيب الجلد.وذلك بفضل تركيبته التي تحتوي على مركب الكورتيزون، لذا فإنه لا ينبغي استخدام هذا المستحضر بدون وصفة طبية لمعرفة مدى تناسبه مع الحالة والجرعة اللازمة لكل شخص منها.

ويعالج كريم اليكا عدد كبير من الأمراض الجلدية على رأسها الصدفية والبهاق والذئبة الحمراء والإكزيما وأنواع مختلفة من الحساسية وغيرها.

اقرا ايضا “هل يستخدم كريم اليكا للبشرة؟

YouTube video

مدى ملائمة علاج كريم اليكا للمنطقه الحساسه

من غير المستحب استخدام كريم اليكا لعلاج أي مشكلة في المناطق الحساسة، وذلك تفاديا للتعرض لأي مخاطر من الممكن أن تصيب هذا الجزء الحساس من الجسم.حيث أن مركبات الكورتيزون من شأنها الإضرار بصحة المنطقة الحساسة وليس علاج الحكة الموجودة بها.

اقرا ايضا ” ديرموفيت الاخضر لعلاج أخطر الامراض الجلدية” 

علاج حكة المنطقة الحساسة بوسائل طبيعية

 عمل كمادات باردة

تعتبر الكمادات الباردة أفضل الوسائل التي من خلالها يتم معالجة الحكة في المهبل، وذلك لأنها تقوم بتخدير المنطقة بالكامل وبالتالي تقلل من حدة الالتهابات بها، فيجب إحضار مكعب من الثلج وتدليك المنطقة الحساسة باستخدام برفق.

 الحرص على التخلص من بقايا المعطرات والصابون المستخدم على المنطقة الحساسة

يمكن أن تتسبب البقايا الخاصة بالصابون ومعطر الجسم في إصابة المنطقة الحساسة بالحكة، لذا فإن الأطباء يوصون بالتخلص منها جيدا باستخدام الماء والتجفيف، لكي يصبح المهبل صحي ونظيف طوال الوقت.

عمل حمام بخل التفاح

يساهم خل التفاح في منع نمو الخميرة ويوازن معدل الرقم الهيدروجيني في المنطقة الحساسة.لذا فإن عمل حمام خل التفاح مرة واحدة يوميا من شأنه تخليص المهبل من الحكة وإبقائه نظيفا.ويتم ذلك من خلال إضافة الماء إلى خل التفاح وتنظيف المهبل بقطعة من القطن المبلل بالسائل السابق ذكره.

YouTube video

طرق العناية بالمنطقة الحساسة

العناية بالمنطقة الحساسة لاتقتصر على المرأة المتزوجة فقط فهذه المنطقة تعد بيئة مهيئة لنمو البكتيريا والفطريات ولابد من العناية بها والاهتمام الجيد  الحرص على ابقائها نظيفة وسوف نتعرف على طرق العناية بها

وهى كالتالى:

  • الحرص على نظافة المنطقة الحساسة

المنطقة الحساسة عادتا تكون دافئة ورطبة وهذا كافى لنمو البكتيريا والفطريات كما ان التعرف والافرازات المهبلية تنشط نمو تلك البكتيريا وتجعلها تنتشر مما ينتج عنه حدوث الالتهابات لذلك عليكى الحرص على غسل تلك المنطقة بمنظف خاص بها ويكون خالى من العطور والكحوليات.

  • الانتظام فى تقشير المنطة الحساسة

لابد من تقشير المنطقة الحساسة مرة كل اسبوع ويمكنك الاستعانة بالمكونات الطبيعية ولابد من الـتأكد من عدم وجود حساسية او التهاب فى تلك المنطقة حتى لايزيد الامر سوء.

  • ارتداء ملابس داخلية قطنية

نوعية الملابس التى ترتديها فى فصل الصيف لابد ان تكون واسعة وفضفاضة اكثر ولا ترتدى الملابس الضيقة لانها تسبب حبس الرطوبة فى الجسم ممايسبب التعرق وتكون البكتيريا وينتج عنها رائحة كريهة وحدوث التهابات.

  • الحرص على تطهير المنطقة باستمرار

لابد من تبديل الملابس الداخلية على الاقل مرة فى اليوم وخصوصا بعد العودة من الخارج او بعد بذل مجهود بدنى شاق وبعد ان تنتهى فترة الطمث لابد من تطهير المنطقة باستخدام غسول او المسك .

  • التقشير بعد ازالة شعر المنطقة

بعد ان تقومى بازالة شعر المنطقة الحساسة عليكى ان تستخدمى مقشر لطيف على البشرة لكى تيدى من نعومة المنطقة وازالة الجلد الميت وتجديد حيويتها.

  • احذرى من فتح البثور والماء الساخن

لا تحاولى لمس البثور التى تظهر فى تلك المنطقة لانها تنتج من نمو الشعر تحت الجلد بشكل عنيف لذلك احذرى من استخدام الة حادة فى فتح تلك البثور واستشيرى الطبيب فى حالة الضرورة و لا تستحمى بالماء الساخن لانه يعرض المسام الى الالتهاب

كريم اليكا للمنطقه الحساسه للحكه

الأسئلة الشائعة

كريم اليكا ام كم سعره؟

سعر كريم اليكا ام يكون حوالي 12 جنيه مصري داخل الصيدليات المصرية ويكون هذا السعر للعبوة التي يكون حجمها 15 جرام أما العبوة التي تكون حجمها 30 جرام يكون سعرها حوالي 21.5 جنيه مصري فقط لا غير،  ويتم تحديد الجرعة المناسبة من هذا الكريم من قبل الطبيب فقط حسب درجة وشدة المرض وعلى حسب عمر المريض.

كم سعر كريم اليكا بالسعوديه؟

يعتبر كريم اليكا من أشهر الكريمات الجلدية في الوطن العربي بالكامل، لأنه كريم يعالج حالات الصدفية وحالات التهاب الجلد وحالات حب الشباب، ويكون سعر الكريم في المملكة السعودية حوالي 25 ريال سعودي، ويجب الحذر عند استخدام هذا الكريم الطبي مع الأطفال التي تعاني من التهاب الجلد وخاصة مرض الاكزيما الذي يصيب أغلب الأطفال حديثي الولادة.

لماذا يستخدم كريم اليكا ام؟

كريم اليكا ام يستخدمه أغلب المرضى والسيدات لتفتيح بشرة وجههم، ويستخدم أيضا في علاج الالتهابات الشديدة التي تصيب الجلد ، وليس فقط ذلك فهو كريم يعالج مجموعة من الأمراض التناسلية التي تصيب المناطق التناسلية لدى الرجال والسيدات، ويعالج أيضا هذا الكريم مرض الثعلبة الذي يصيب الجلد ومرض الذئبة الحمراء وهو مرض يصيب مناطق في الجلد نتيجة نقص المناعة.

اليكا كم سعره؟

كريم اليكا مثله كمثل أغلب المنتجات والعقاقير الطبية التي مع استمرار استخدامها قد تظهر أعراض جانبية تتمثل في تقلبات ملحوظة في المزاج وزيادة في الوزن ونفخ شديد في الوجه خصوصا عند استخدام الكريم على الوجه والبشرة، بجانب أن هذا الكريم قد يسبب التهابات جلدية، ويسبب صعوبة في النوم وشعور بالتوتر، وسعر 25 جنيه مصري.

لماذا يستخدم اليكا؟

يستخدم اليكا كريم للاطفال والبالغين ويدخل في علاج الطفح الجلدي الذي يصيب الطفل  وخاصة في الوجه ويعالج هذا الكريم الطبي البثور التي تظهر على جلد البشرة في أغلب المناطق، ولكن لا يجب أن يتم استخدام هذا الكريم لأكثر من ثلاث أسابيع فقط، لأن هذا قد ينتج عنه مجموعة من الأعراض الجانبية الغير مرغوبة فيها.

لماذا مرهم اليكا؟

يتساءل الكثيرين لماذا يفضل الأطباء والمرضى استخدام مرهم اليكا عن غيره، في الغالب يكون السبب هو مكونات ومواد هذا المرهم الفعالة، فهذا المرهم يتكون من الكورتيزون وهو مكون قوي ومعروف بتأثيره القوي في علاج أمراض الجلد المختلفة البسيطة والمزمنة، لهذا أغلب الأشخاص يفضلون مرهم اليكا الطبي، ولكن لا يجب استخدام هذا المرهم بدون وصفة طبية.

من جربت مرهم اليكا؟

أغلب الفتيات يرغبون في معرفة آراء الفتيات الآخرين على أي شيء يقبلون على استخدامه، ولهذا يتساءل الكثيرات منهن عن تجربة الآخريات لمرهم اليكا الطبي، في الواقع هذا الكريم لايمكن أن يكون مناسب لجميع المشكلات الجلدية وجميع أنواع البشرة، فيجب قبل استخدام هذا المرهم استشارة الطبيب المعالج عن إمكانية استخدامه من عدمها.